كرة اليد : بطولة العالم لكرة اليد 2021: تعيين طبيب لكل وفد مشارك في البطولة

بطولة العالم لكرة اليد 2021: تعيين طبيب لكل وفد مشارك في البطولة

بطولة العالم لكرة اليد 2021: تعيين طبيب لكل وفد مشارك في البطولة
كشفت اللجنة المنظمة لبطولة العالم لكرة اليد المقررة في مصر من 13 الي 31 جانفي المقبل عن الخطة الطبية التي سيتم العمل بها لتأمين البطولة "صحيا" مع تفشي جائحة كورونا .

وصرح الدكتور حازم خميس رئيس اللجنة الطبية للمونديال خلال ندوة صحفية بالقاهرة بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد حسن مصطفى ووزير الشباب والرياضة المصري اشرف صبحي قائلا "خطتنا الطبية تتتبع الوضع الوبائي في الـ 32 دولة المشاركة في البطولة".

وأوضح "الأربع محاور التي تُبنى عليها خطتنا أولها هي تعيين مسؤول طبي لكل فريق وثانيها هو طريقة تطبيق الفقاعة الكاملة حيث سيتم عزل كل المشاركين في البطولة بشكل كامل عن العالم الخارجي من المطار إلى الفندق إلى القاعة حتى نهاية البطولة".

وأكد "ثالث المحاور هو إجراء تحليل PCR لكل المشاركين في البطولة مع الوصول للفندق بعد خضوعهم لتحليل أول في المطار. سيتم إجراء 20 ألف تحليل PCR طوال البطولة".

واستدرك "سيتم تقسيم الملاعب إلى مناطق ملونة .. في المنطقة الحمراء لن يتواجد سوى اللاعبين والحكام ومسؤولي الاتحاد الدولي وكل المشاركين في المباريات . سيتم عزلهم تماما".

وشدد "لن يُسمح بالتواجد في قاعة كبار الزوار حتى دون وجود تحليل PCR سلبي".

وكشف " في حال وجود اشتباه في أي حالة سيتم تخصيص 5 غرف في كل فندق لعزل الحالات المشتبه فيها وإجراء تحليل PCR لهم . في حال إيجابية التحليل ووجود أعراض سيتم تحويل الشخص المصاب للمستشفى. كل المخالطين لأي حالة إيجابية سيتم تحليلهم مرة أخرى".

واستدرك "المستشفى المركزي لوزارة الصحة المصرية معتمد دوليا في هذا الصدد بالاضافة الى مستشفى تحليل فرنسي كإجراء إضافي للتأكد".

وختم " كما قال الدكتور حسن مصطفى فنحن في ظروف استثنائية وقبل الاتحاد الدولي تلك الظروف وتم إبلاغ الاتحادات المشاركة بكل الإجراءات. كل المشاركين في البطولة أيا كان دورهم سيكونون ضمن الفقاعة الكاملة".

وشدد "سيكون من الضروري أن يحصل أي شخص على تحليل سلبي قبل 72 ساعة من المشاركة في أي أنشطة البطولة".

وأوضح "يمكن انتقال أي شخص مشارك في البطولة بين كل فقاعة والأخرى طالما كان ضمن الفقاعة الكبيرة الخاصة بالبطولة " .

وأتم "الوضع المثالي هو أن يتم عزل أي شخص مسافر لمصر قبل السفر بـ 3 أيام".

وتقام البطولة في مصر بين 13 و31 جانفي المقبل في 4 قاعات في القاهرة والعاصمة الإدارية الجديدة و6 أكتوبر وبرج العرب لأول مرة بمشاركة 32 فريقا.



إقرأ أيضاً