كرة القدم : ما سرّ تأخر منذر الكبّير في الكشف عن قائمة تونس لكان الكامرون؟

ما سرّ تأخر منذر الكبّير في الكشف عن قائمة تونس لكان الكامرون؟

ما سرّ تأخر منذر الكبّير في الكشف عن قائمة تونس لكان الكامرون؟
لم يكشف بعد مدرب المنتخب الوطني التونسي منذر الكبيّر، عن القائمة النهائية المستدعاة لخوض منافسات كأس أمم افريقيا 2021+1 بالكامرون.

 

هذا وكان رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي قد أكد في وقت سابق، أنّ كأس أمم افريقيا ستلعب في موعدها من 9 جانفي الى 6 فيفري 2022 بالكامرون. 


وبالرغم من اعلان أغلب الدول المشاركة عن قائماتها النهائية،الا أنّ الجامعة التونسية لكرة القدم لم تصدر بعد بلاغا في الموضوع، وهو مادعا لاستغراب الشارع الرياضي حول أسباب هذا التكتم الكبير قبل أيام من انطلاق الكان. 


وبالرغم من ضمان عدد من اللاعبين لمشاركتهم في كان الكامرون باعتبار مردودهم المتميز مع المنتخب طيلة المشاركات السابقة، الا أنّ عدد منهم أصبح انضمامه لكتيبة نسور قرطاج محلّ جدل، خاصة بعد أدائهم المخيب في كأس العرب الأخيرة بقطر، التي مثلت فرصة لاستعادة بعض العناصر الوطنية لبريقها على غرار بلال العيفة وفراس بلعربي وتألق البعض الأخر مثل لاعب الترجي الرياضي محمد أمين بن حميدة. 


وسيكون المنتخب التونسي منقوصا من خدمات عدد من اللاعبين بسبب الاصابة كياسين مرياح ومحمد دراغر الذي لم يقع بعد الحسم في مشاركته ، وهو ما من شأنه أن يربك حسابات الكبيّر خاصّة على مستوى خط الدفاع. 


وبالرغم من جلّ الأسباب التي ذكرناها سابقا لتأخر مدرب نسور قرطاج في الكشف عن القائمة النهائية المشاركة في الكان، فانّ المنتخب التونسي يملك عدد من اللاعبين المتميزين في مختلف الخطوط وهو ما يفرض اعتماد سياسة علمية في الاختيار تقوم أساسا على الجاهزية البدنية والفنيّة. 


اما فيما يتعلق بمصير مدرب المنتخب التونسي لكرة القدم ، فانّ نية المكتب الجامعي تتجه حتما لمواصلة الثقة في الكبيّر باعتبار درايته بمختلف التفاصيل الفنيّة للفريق ونجاحه الى حدّ اللحظة في تحقيق الأهداف المرسومة منذ انضمامه للمنتخب. 



إقرأ أيضاً