كاس الكاف: اتحاد بن قردان لتأكيد اسبقية الذهاب ضدّ شرطة النيجر

كاس الكاف: اتحاد بن قردان لتأكيد اسبقية الذهاب والعودة بورقة التأهل

كاس الكاف: اتحاد بن قردان لتأكيد اسبقية الذهاب والعودة بورقة التأهل
يخوض الاتحاد الرياضي ببن قردان غدا السبت مباراة اياب الدور التمهيدي لكاس الاتحاد الافريقي ضد نادي شرطة النيجر في حوار سيكون عنوانه الرئيسي تاكيد الاسبقية التي حققها ممثل كرة القدم التونسية في لقاء الذهاب وحجز مكان خلال الدور القادم .

 

واذا كان تقدم ابناء المدرب رضا الجدي في مواجهة الذهاب في ملعب بن قردان بنتيجة 3-1 يؤكد بصفة جلية افضليتهم على جميع المستويات مقارنة بمنافسهم,بعد ان نجحوا في فرض سيطرة ميدانية على نادي شرطة النيجر فان بعض العوامل المرتقبة على غرار اللعب على ميدان المنافس وعدم اكتمال الجاهزية البدنية للاعبين قبل افتتاح البطولة الوطنية قد تصعب المهمة في حوار حاسم .


وتبدو نتيجة الذهاب هامة لكنها ليست كافية لتجعل مباراة الاياب مجرد نزهة كروية امام منافس ينظر بعيون حالمة لقلب المعطيات وتحقيق انتصار بفارق هدفين من اجل ضمان التاهل الى الدور القادم.
وفي ظل المعطيات التي افرزتها مباراة الذهاب فان زملاء علية البريقي مطالبون بالتحلى باقصى درجات اليقظة على المستوى الدفاعي وتفادي كل اشكال الاخطاء الفردية بما يجنبهم قبول هدف لاسيما مع بداية اللقاء قد يغير المعطيات ويبعث الثقة في الفريق المحلي الذي سيكون متحفزا لاحداث الفارق منذ بداية المباراة.


.
وينتظر ان يجدد المدرب رضا الجدي الثقة في اغلب عناصر التشكيلة الأساسية التي تم التعويل عليها في لقاء الذهاب مع القيام ببعض التحويرات حسب مجريات اللعب إذ ان المهمة الاساسية لممثل كرة القدم التونسية تتمثل في المحافظة على اسبقية الذهاب واستغلال المساحات الشاغرة التي سيتركها نادي شرطة النيجر من أجل أحداث الفارق،واختطاف هدف من شأنه حسم مسألة الترشح إلى الدور القادم.


وسيلعب هداف الفريق العوجي والبرازيلي جيل باهيا في هذا السياق دورا هاما في ارباك وزعزعة الثقة في دفاع فريق الشرطة وحرمان المنافس من الاندفاع للعب بكثافة في منطقة اتحاد بنقردان
ويعول ممثل كرة القدم التونسية على خبرة بعض عناصره على غرار اللاعب علية البريقي الذي سبق له خوض غمار تجربة المباريات القارية مع النجم الساحلي وادم الرجايبي لكسب التحدي في حسن التصرف في مجرى اللقاء للتاهل وليضرب الاتحاد موعدا مع نهضة بركان في الدور التمهيدي الثاني للمسابقة.


وستكون مهمة الصديق الماجري وزملاؤه في الدفاع امام الحارس علي العياري دقيقة في الحفاظ على اسبقية الذهاب ليكسب الاتحاد الرهان والعبور الى الدور المقبل.


ويرجح ان يعول المدرب رضا الجدي يوم غد على تشكيلة تضم الحارس علي العياري واللاعبين ايوب التليلي وامين مهذبي وصديق الماجري و هيثم محمدي وبانغا مارسينال وعلية البريقي ووضاح زايدي وادم الرجايبي وفخر الدين العوجي وجيل باهيا .


ويذكر ان مباراة اتحاد بن قردان ونادي شرطة النيجر ستدور يوم غد السبت انطلاقا من الساعة الرابعة والنصف مساء.
 



إقرأ أيضاً