كأس العالم للأندية : فيفا يعلن عن موعد كأس العالم للأندية الجديد

فيفا يعلن عن موعد كأس العالم للأندية الجديد

فيفا يعلن عن موعد كأس العالم للأندية الجديد
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن موعد انطلاق بطولة كأس العالم للأندية 2020، والتي تقام في قطر، للمرة الثانية على التوالي.

 

وتستعد قطر لاستضافة البطولة القارية للأندية للمرة الثانية على التوالي، بعد استضافة نسخة 2019 التي فاز بها ليفربول.

 

وكان من المقرر أن تنطلق النسخة القادمة في ديسمبر 2020 ولكن تم تأجيلها حتى فيفري 2021 بسبب جائحة كورونا التي أثرت على الانشطة الرياضية في جميع أنحاء العالم.

 

وأصبح من المقرر أن تقام بطولة كأس العالم للأندية 2020 في قطر في الفترة من 1 إلى 11 فيفري من العام المقبل 2021، وتماشيًا مع بروتوكول "فيفا" الدولي للمباريات، سيوفر "فيفا" والبلد المضيف الضمانات المطلوبة لصحة وسلامة جميع المشاركين.

 

وذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيان أن "بطولة كأس العالم للأندية FIFA قطر 2020، التي كان من المقرر إجراؤها في ديسمبر، تعرضت للتأثير المدمر للوباء على بطولات الأندية القارية للاتحادات التي تشكل مسار الحدث".

 

وقد تأهل بالفعل فريقان للبطولة، وسينضم بايرن ميونخ بطل أوروبا إلى بطل دوري نجوم قطر الدحيل ممثل الدولة المضيفة.

كما سيتأهل إلى البطولة أبطال بطولات الأندية القارية من CONCACAF (أمريكا الشمالية والوسطى) و CONMEBOL (أمريكا الجنوبية) و AFC (آسيا) و OFC (أوقيانوسيا) و CAF (إفريقيا)، ومن المتوقع الانتهاء من المنافسات القارية المعنية في الأشهر الثلاثة المقبلة.

 

يذكر أن ممثل إفريقيا في كأس العالم للأندية هذا الموسم، سيكون واحدًا من قطبي الكرة المصرية، حيث يقام نهائي إفريقيا بين فريقي الأهلي والزمالك، والمقرر له يوم 27 من شهر نوفمر الجاري.
 



إقرأ أيضاً