كأس أمم إفريقيا : يوسف عطال: المنتخب الجزائري ليس مرشحا للتتويج بكأس افريقيا 2019

يوسف عطال: المنتخب الجزائري ليس مرشحا للتتويج بكأس افريقيا 2019

يوسف عطال: المنتخب الجزائري ليس مرشحا للتتويج بكأس افريقيا 2019

أكد الدولي الجزائري يوسف عطال ان المنتخب الوطني الجزائري سيخوض نهائيات كأس امم افريقيا لكرة القدم (من 21 جوان الى 19 جويلية بمصر) بدون ضغوطات كبيرة, باعتبار أنه لن يكون في ثوب المرشح للتتويج النهائي.

و أوضح عطال في تصريح تلفزي : "هذه المرة لن يخوض الخضر نهائيات كأس امم افريقيا من موقع المنتخب المرشح للتتويج النهائي, و هذا الامر سيخفف علينا الضغط المعهود (...) من وجهة نظري الشخصية اعتقد ان هذا الامر سيكون ايجابيا بالنسبة لنا", مضيفا : "الامر المؤكد اننا سوف لن ندخر جهدا من اجل تشريف الالوان الوطنية في موعد مصر".

واكد الظهير الايمن للمنتخب الجزائري ان "عناصر الخضر كلها عزم على الذهاب الى ابعد مستوى ممكن في المنافسة القارية التي توقع بأن مستواها التنافسي سيكون عاليا جدا" مضيفا : "نحن نعلم الاهمية التي يوليها الجمهور الجزائري لكأس افريقيا (...) ومن أجل الرقي الى طموحات هذا الجمهور يتعين علينا بذل كل الجهود من اجل تحقيق نتيجة ايجابية تثلج صدره", مستطردا : "و باعتبار أننا لن نخوض هذه المنافسة من موقع الفريق المرشح ستكون الفرصة متاحة امامنا لتقديم مستوى عالي بعيدا عن كل الضغوطات".

يذكر ان المنتخب الوطني الجزائري, المتواجد في المجموعة الثالثة, سيستهل نهائيات كأس افريقيا بمواجهة كينيا يوم 23 جوان المقبل قبل تحدي على التوالي كل من منتخب السنغال يوم 27 جوان ثم تانزانيا يوم الفاتح جويلية.

وتحضيرا للدورة ال32 من نهائيات كأس افريقيا, سيلعب المنتخب الوطني الجزائري مقابلتين وديتين بالدوحة, حيث سيواجه خلال المرحلة الثانية من التحضيرات التي ستنطلق يوم 8 جوان الجاري بالدوحة القطرية, كلا من منتخب بوروندي في 11 جوان ثم منتخب مالي في 16 من نفس الشهر.

وستنطلق المرحلة الاولى من التحضيرات رسميا يوم 3 يونيو بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى (الجزائر) و هي المحطة الاعدادية التي تستمر لغاية 8 جوان , تاريخ تنقل المنتخب الجزائري الى قطر في رحلة خاصة .وسيشد زملاء رياض محرز الرحال الى القاهرة يوم 18 جوان المقبل على متن طائرة خاصة .