كاس افريقيا 2021: وفد من الاتحاد الافريقي لكرة القدم يزور ياوندي

كاس امم افريقيا 2021: وفد من الاتحاد الافريقي لكرة القدم يزور ياوندي

كاس امم افريقيا 2021: وفد من الاتحاد الافريقي لكرة القدم يزور ياوندي
زار وفد من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بقيادة الأمين العام فيرون موسينجو أومبا العاصمة الكامرونية ياوندي في مهمة بيومين لبحث سبل مساعدة المنظمين على انجاح تنظيم كاس امم افريقيا 2021 (+1) وذلك قبل سبعة أشهر من انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021.

 

وتم خلال الزيارة تركيز المكتب الدائم للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بياوندي . ويقع المكتب في مبنى اللجنة المحلية المنظمة (كوكان) ، وسيعمل من اليوم حتى ما بعد كأس الأمم الأفريقية 2021 التي تقام في الكاميرون العام المقبل. سيعمل موظفو" كاف" بشكل وثيق مع اللجنة المحلية المنظمة في مختلف المجالات ذات العلاقة بالتنظيم .


كما تم بالمناسبة وضع تصور جديد لتنظيم حفل القرعة ، الذي كان مقررا مبدئيًا في 25 جوان الجاري لكن تم تأجيله إلى موعد لاحق للتحضير الأفضل للحدث المهم.


وستسمح هذه الزيارة للجنة المنظمة المحلية والاتحاد الكاميروني لكرة القدم و"كاف" بالاتفاق على النقاط الأساسية الأخيرة في ما يتعلق باجندا التنظيم ومتطلباته.


وتم بالمناسبة زيارة ملعب أولمبي حيث يتواصل العمل به . ومن المتوقع أن تستضيف هذا الملعب الذي تبلغ سعته 60 ألف متفرج مباراتي الافتتاح والختام من بطولة كأس الأمم الإفريقية .ويقع على بعد 13 كم من وسط ياوندي ، ويضم المكان أيضًا ملعبين إضافيين مخطط لهما لتدريب الفرق.


وستكون برمجة بطولة كأس الأمم الأفريقية القادمة في الفترة من 9 جانفي إلى 6 فيفري2022 ، أي نفس الفترة التي شهدت تنظيم بطولة ال"شان" .
 



إقرأ أيضاً