ملاعب مونديال 2022 على ذمة الأندية القطرية استعدادا لعودة البطولة

ملاعب مونديال 2022 على ذمة الأندية القطرية استعدادا لعودة البطولة

ملاعب مونديال 2022 على ذمة الأندية القطرية استعدادا لعودة البطولة

فتحت ملاعب المونديال ومواقع التدريب المخصصة للمنتخبات، أبوابها للأندية القطرية لاستئناف تدريباتها تمهيدا لعودة نشاط البطولة القطرية لكرة القدم بعد فترة توقف طويلة امتدت قرابة 3 أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا 'كوفيد - 19'.


وعادت الأندية القطرية إلى التدريبات استعدادا لعودة منافسات البطولة القطرية لكرة القدم يوم 24 جويلية المقبل، وعادت التدريبات على ملعب خليفة الدولي "أول الملاعب الجاهزة لمونديال قطر 2022"، وكذلك ملاعب التدريب المخصصة للمونديال، وذلك بالتنسيق بين اتحاد الكرة ومؤسسة دوري نجوم قطر مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث خاصة وأنها المرة الأولى التي يتدرب فيها لاعبو الأندية على ملاعب التدريب المخصصة للمنتخبات المشاركة في كأس العالم القادمة.

كما أن التدريب على ملعب خليفة الدولي لم يكن متاحا للأندية من قبل خاصة وأنه واحد ملاعب المونديال وتقام عليه المباريات الدولية الرسمية أو الودية، إلى جانب عدد قليل من المباريات الرسمية المحلية، وتدريبات المنتخب الأول لكرة القدم في بعض الأحيان.

وأصبح نادي الريان أول فريق يخوض تدريبا على ملعب الريان المونديالي، وأحد ملاعب كأس العالم لكرة القدم المقررة في قطر عام 2022، وذلك بعدما أدى أول حصة تدريبية على الملعب تحت قيادة مدربه الأوروغويانى دييجو أجيري الذي يعمل مع الفريق منذ بداية الموسم.

ومنذ عودة التدريبات على مستوى فرق البطولة في الأسبوع الماضي تجرى التدريبات على ملاعب مونديالية مثل ملعب خليفة الدولي وملعب الجنوب، وكذلك الملعب المغطى في أكاديمية التفوق الرياضي 'أسباير'، وذلك لضمان الاستفادة من تقنية التبريد لاسيما وأن حرارة الطقس لا تسمح بإقامة تدريبات في ملاعب غير مكيفة نظرا لخطورة ذلك على سلامة اللاعبين.

وفي الأيام القادمة سيتم السماح لأندية أخرى بالتدريب على ملعب الريان وبقية الملاعب المونديالية الجاهزة والتي أضيف إليها ملعب المدينة التعليمية 'جوهرة الصحراء' الذي أعلن عن افتتاحه مؤخرا.

وأدى نادي السيلية تدريباته على ملعب خليفة الدولي تحت قيادة مدربه التونسي سامي الطرابلسي، كما تدرب نادي الشحانية على أحد ملاعب التدريب لمونديال قطر تحت قيادة مدربه القطري الجديد نبيل أنور الذي تسلم المهمة رسميا أمس خلفا للمدرب الإسباني خوسيه مورسيا الذي انتهى تعاقده مع النادي يوم 31 ماي الماضي دون التوصل إلى اتفاق بينهما لتجديده.