الاتحاد القطري يطلب رسميا استضافة كاس اسيا 2027

الاتحاد القطري لكرة القدم يعلن عن تقدمه رسميا بملف استضافة كأس آسيا 2027

الاتحاد القطري لكرة القدم يعلن عن تقدمه رسميا بملف استضافة كأس آسيا 2027

اعلن الاتحاد القطري لكرة القدم عن تقدمه رسميا بملف استضافة كأس آسيا 2027 وذلك بعد إعلان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن البدء في استقبال ملفات الاتحادات الراغبة في استضافة البطولة.


وقام الاتحاد القطري لكرة القدم بإرسال ملفه لتنظيم كأس آسيا 2027 يتضمن جميع متطلبات شروط الاستضافة مدعما بالبطولات الكروية التي احتضنتها قطر على المستوى القاري والعالمي خلال السنوات الماضية وما يتم التحضير له من استضافات رياضية أخرى في المستقبل القريب.
ونقل بيان صحفي عن حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم القول إن مما لاشك فيه أن التقدم بملف استضافة كأس آسيا 2027 للمنتخبات الوطنية يعزز الرغبة في الاستثمار الأمثل لنهائيات كأس العالم (قطر 2022)، مضيفا أن قطر ستكون جاهزة لتنظيم كأس آسيا في نسختها التاسعة عشرة مستفيدة من المنشآت الرياضية الحديثة التي ستحتضن المونديال والتي تعد إرثا للأجيال القادمة من أبناء القارة الآسيوية فضلا عن الجاهزية الكاملة على مستوى البنية الاساسية مثل شبكة الطرقات والفنادق بكافة مستوياتها والمواصلات وغيرها من المشاريع العملاقة والخدمات الاخرى المتميزة.

وسبق لقطر ان استضافت كاس اسيا في مناسبتين عامي 1988 و2011 بينما توجت باللقب مرة واحدة خلال النسخة الاخيرة التي احتضنتها الامارات عام 2019.