كرة القدم : دوري امم اوروبا: إلغاء مباراة سويسرا وأوكرانيا بسبب كورونا

دوري امم اوروبا: إلغاء مباراة سويسرا وأوكرانيا بسبب كورونا

دوري امم اوروبا: إلغاء مباراة سويسرا وأوكرانيا بسبب كورونا
أعلن الاتحاد الأوكراني لكرة القدم عن إلغاء المباراة التي كانت ستجمع المنتخب الأوكراني بنظيره السويسري اليوم الثلاثاء في مدينة لوسيرن السويسرية وذلك بسبب وجود حالات إصابة بكورونا بين الأوكرانيين.

ولم يصدر أي تأكيد من الاتحاد السويسري للعبة الذي كان قد أكد في وقت سابق أن إقامة المباراة محل شك كما لم يؤكد الاتحاد الأوروبي (ويفا) أي شيء أيضا.

وذكر الاتحاد الأوكراني في بيانه " قام (ويفا) بإبلاغنا أنه بسبب قرار المختصين في الإدارة الصحية في كانتون لوسيرن بفرض الحجر الصحي على وفد منتخب أوكرانيا بأكمله فإن مباراة دوري الأمم بين سويسرا وأوكرانيا لا يمكن إقامتها".

وبعد ظهور 3 حالات إيجابية أخرى أمس الاثنين تم فحص الفريق بأكمله والجهاز الفني للمنتخب الأوكراني مرة أخرى وهذه المرة كانت هناك 4 حالات وأمرت سلطات "لوسيرن" بفرض الحجر الصحي على الفريق بأكمله.

وذكر البيان الأوكراني أن طرفي المباراة والاتحاد الأوروبي (ويفا) لديهم رغبة في إقامة المباراة في لوسيرن لكن الهيئات المحلية الصحية أعلنت قرارها.

وشهد الأسبوع الماضي تعرض أربعة لاعبين أوكرانيين وأحد أعضاء الوفد للإصابة بكورونا وتم استبعادهم من القائمة.

ويعود قرار إقامة المباراة من عدمها إلى (ويفا) حيث تم إلغاء مباراة النرويج ورومانيا يوم الأحد بسبب كورونا.

ولا توجد مساحة جديدة في جدول كرة القدم للمباريات الدولية التي لم يتم لعبها وفي حال حاول (ويفا) إقرار فوز رومانيا وسويسرا فذلك من الممكن أن يسبب تداعيات كبيرة ويبقى العمل بنظام قرعة إمكانية أخرى.

ويتنافس المنتخبين السويسري والأوكراني معا لتجنب الهبوط من الدور الأول في المجموعة الرابعة بدوري الأمم.

           

إقرأ أيضاً