دوري أبطال افريقيا : دوري أبطال إفريقيا: جولة حاسمة لتحديد هوية المتأهلين لربع النهائي

دوري أبطال إفريقيا: جولة حاسمة لتحديد هوية المتأهلين لربع النهائي

دوري أبطال إفريقيا: جولة حاسمة لتحديد هوية المتأهلين لربع النهائي
يسدل الستار نهاية هذا الأسبوع، على منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا بالجولة الأخيرة.

وتقام مواجهات الجولة الأخيرة على مدار يومي الجمعة والسبت المقبلين، لحسم 3 مقاعد حائرة في منافسات ربع النهائي.
وضمنت أندية سيمبا التنزاني والأهلي المصري وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي والوداد المغربي والترجي التونسي، التأهل بشكل رسمي إلى دور الثمانية.
ويتبقى الصراع الشرس دائرا في 3 مجموعات، لحسم المقاعد الثلاث المتبقية في ربع النهائي.
و ينتظر نادي الزمالك هدية ثمينة من الترجي الرياضي في الجولة الأخيرة للمجموعة الرابعة، بينما يرفع مولودية الجزائر راية التحدي لحسم صراع البطاقة الثانية.
ويحتل المولودية المركز الثاني برصيد 8 نقاط ويحل ضيفا على الترجي صاحب الصدارة برصيد 10 نقاط، ويكفي المولودية نقطة واحدة للتأهل لدور الثمانية وهي النقطة التي تكفي أيضا الترجي للصدارة.
وفي المجموعة الثالثة تبدو الأمور معقدة، في ظل مواجهة حاسمة تجمع بين حوريا الغيني وضيفه كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، وكلاهما يملك 8 نقاط ولكن حوريا يتفوق بفارق الأهداف بعد التعادل دون أهداف في لقاء الدور الأول بجنوب أفريقيا.
ويحتاج حوريا للفوز أو التعادل دون أهداف للتأهل رسميا ويحتاج كايزر تشيفز للفوز أو التعادل بأي نتيجة إيجابية للصعود إلى ربع النهائي، بينما يسعى الوداد المغربي لتعزيز صدارته أمام ضيفه بيترو أتلتيكو الأنغولي.
وتشهد المجموعة الثانية صراعا شرسا بين الهلال السوداني وشباب بلوزداد الجزائري على بطاقة التأهل لربع النهائي.
ويحل الهلال ضيفا على مازيمبي الكونغولي الذي فقد آمال التأهل باحتلاله المركز الأخير برصيد نقطتين، بينما يملك الفريق السوداني 4 نقاط.
ويحتاج الأزرق للفوز بأي نتيجة وانتظار هدية من صن داونز سواء بالفوز أو التعادل مع بلوزداد، لتفوقه في المواجهات المباشرة بقاعدة التسجيل خارج الأرض، بعدما تعادل مع بلوزداد إيجابيا في الجزائر (1-1) وسلبيا بالسودان.
ويحتاج بلوزداد للخروج من معقل صن داونز بتحقيق الفوز بعدما جمع 6 نقاط في رصيده أو انتظار هدية من مازيمبي بتعطيل الهلال.
ويستضيف الأهلي المصري منافسه سيمبا التنزاني في مواجهة تحصيل حاصل باستاد السلام، في ظل ضمان سيمبا الصدارة وأيضا ضمان الأهلي التأهل وصيفا.
 



إقرأ أيضاً