تعيين المغربي 'التيمومي' والمصري 'زكريا' سفيرين لنهائي رابطة أبطال

تعيين المغربي 'التيمومي' والمصري 'زكريا' سفيرين لنهائي رابطة أبطال إفريقيا

تعيين المغربي 'التيمومي' والمصري 'زكريا' سفيرين لنهائي رابطة أبطال إفريقيا
اعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم على موقعه الرسمي على شبكة الانترنت عن تعيين كل من أسطورة كرة القدم المغربية محمد التيمومي والمصري مؤمن زكريا كسفيرين لنهائي رابطة ابطال افريقيا المقرر يوم 6 نوفمبر المقبل.

واضاف المصدر ذاته ان هذا التعيين جاء "تقديراً لما قدماه من إنجازات بالإضافة لمساهمتهما في تطوير اللعبة عبر القارة".

وهي المرة الأولى في التاريخ الحديث التي يعين فيها الاتحاد الافريقي لكرة القدم سفراء لنهائي البطولة القارية الأولى للأندية. وكجزء من دورهما، سيساهم سفيرا النهائي في الأنشطة الدعائية والإعلامية بالإضافة لأمور أخرى خاصة بالمباراة التي تسدل الستار على موسم مسابقات الأندية.

ويعد التيمومي واحداً من أفضل لاعبي وسط الملعب في جيله، وخاض مسيرة مميزة كانت أبرز محطاتها فوزه بلقب رابطة ابطال افريقيا في 1985 مع الجيش الملكي المغربي والمشاركة في نهائيات كاس العالم 1986 بالمكسيك مع منتخب اسود الاطلس. واحترف التيمومي في صفوف ريال مورسيا الاسباني ولوكيرين البلجيكي.

على الجانب الآخر، انتهت مسيرة زكريا الواعدة قبل الأوان بعد أن أصيب بمرض التصلب الجانبي الضموري وهو مرض نادر بالأعصاب في 2019. ولعب زكريا على التوالي في اندية الانتاج الحربي والمصري وانبي والزمالك والاهلي واهلي جدة السعودي. كما تقمص زي منتخب الفراعنة في حوالي 11 مباراة.

قبل المباراة النهائية، تعود البطولة للحياة يوم 17 أكتوبر في الدار البيضاء حين يستضيف الوداد المغربي الأهلي المصري فيما يتبارى الرجاء المغربي مع الزمالك المصري بعدها بـ24 ساعة. وتقام مباراتا الإياب يومي 23 و24 أكتوبر على التوالي في مصر.



إقرأ أيضاً