كرة القدم : دورة رباعية تنقذ أبطال أوروبا من الإلغاء

دورة رباعية تنقذ أبطال أوروبا من الإلغاء

دورة رباعية تنقذ أبطال أوروبا من الإلغاء

أكدت تقارير صحفية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد يلجأ إلى إقامة دورة رباعية من أجل تحديد الفريق الفائز ببطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الجاري، في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.
 

ويعقد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الثلاثاء المقبل، اجتماعا مع ممثلي الـ55 دولة الأعضاء، لتحديد موقف بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي اللتين تم تأجيل مباريات إياب الدور ثمن النهائي فيهما، بالإضافة إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020، في ظل تفشي فيروس كورونا.

ووفقا لصحيفة "ميرور" البريطانية، فإن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد يلجأ إلى إقامة دورة رباعية بين الفرق المتأهلة إلى الدور نصف النهائي من بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

الفرق الـ4 ستتواجد في مكان واحد، حيث ستُلعب مباراتا الدور نصف النهائي من جولة واحدة، على أن تُقام المباراة النهائية في الأسبوع نفسه.

ويتم العمل بهذا النظام في بعض البطولات المحلية بالدول الأوروبية، على رأسها بطولة كأس الرابطة بالبرتغال، بالإضافة إلى بطولة الدوري الأوروبي لكرة السلة.

ويأتي هذا المقترح بديلا لمقترح آخر قدد تتم مناقشته، وهو إقامة مباراتي الدور ربع النهائي ونصف النهائي من جولة واحدة، بدلا من إقامتهما بنظام الذهاب والإياب.

الاقتراحات تأتي في إطار سعي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لتخفيض فترة استمرار البطولة الأوروبية، والحد من سفر الفرق والجماهير من دولة إلى أخرى، في ظل تفشي فيروس كورونا الذي أصاب أكثر من 125 ألف شخص حول العالم.

وتسبب الفيروس في تأجيل العديد من الأحداث الرياضية منذ ظهوره في ديسمبر/كانون الأول الماضي بمدينة ووهان الصينية، على رأسها الدوريات الـ5 الكبرى، بالإضافة إلى بطولتي أوروبا للأندية.