كرة القدم : جوائز الفيفا: انحصار المنافسة على لقب أفضل لاعب بين 3 لاعبين

جوائز الفيفا: انحصار المنافسة على لقب أفضل لاعب بين 3 لاعبين

جوائز الفيفا: انحصار المنافسة على لقب أفضل لاعب بين 3 لاعبين
انحصرت المنافسة على جائزة أفضل لاعب في العالم التي يمنحها سنويا الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بين الأرجنتيني ليونيل ميسي وغريمه لبرتغالي كريستيانو رونالدو والبولوني روبرت ليفاندوفسكي.

ويبدو ليفاندوفسكي الأوفر حظا لنيل اللقب على حساب نجمي برشلونة الإسباني ميسي ويوفنتوس الإيطالي رونالدو وذلك بعد قيادته بايرن ميونيخ الى إحراز ثلاثية البطولة والكأس المحليين ورابطة أبطال أوروبا الموسم الماضي قبل أن يضيف في مستهل الموسم الحالي لقبي الكأس الممتازة المحلية والكأس الممتازة الأوروبية.

وكان من المفترض أن يقام حفل "فيفا" السنوي لتوزيع الجوائز في 21 سبتمبر في ميلانو لكنه تأجل إلى 17 ديسمبر الجاري حيث سيقام في مقر الاتحاد الدولي في زيوريخ بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وسبق لليفاندوفسكي أن توج في الأول من أكتوبر بجائزة أفضل لاعب في أوروبا من قبل الاتحاد القاري (ويفا).

وتبدو المهاجمة الدنماركية بيرنيل هاردر المنتقلة من فولفسبورغ الألماني الى تشلسي الإنقليزي هذا الموسم الأوفر حظا لنيل جائزة أفضل لاعبة على حساب مدافعة مانشستر سيتي الإنقليزي لوسي برونز المتوجة الصيف الماضي بلقب رابطة أبطال أوروبا مع ليون الفرنسي وقائدة الأخير وندي رونار.

وسيحصل خليفتا ميسي والأمريكية ميغان رابينو اللذين توجا العام الماضي بلقب أفضل لاعب ولاعبة على جائزة بطعم الكرة الذهبية بما أن جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية عادة منذ العام 1956 في ديسمبر من كل عام ألغيت هذه السنة نظرا للظروف التي فرضها فيروس كورونا.

وإلى جانب جائزة أفضل لاعب في العام، سيمنح فيفا أيضا جائزة أفضل حارس مرمى ومدربين (رجال وسيدات) بالإضافة إلى جائزة بوشكاش لأجمل هدف وجائزة اللعب النظيف.

وسيتم اختيار الفائزين من خلال تصويت قادة ومدربي المنتخبات الوطنية ومجموعة تضم أكثر من 200 صحافي بالإضافة إلى مشجعين تستطلع آراؤهم عبر الإنترنت بين 25 نوفمبر و9 ديسمبر.

وانحصر التنافس على جائزة أفضل حارس بين الألماني مانويل نوير (بايرن ميونيخ) والبرازيلي أليسون بيكر الذي ساهم في قيادة ليفربول الى لقبه الأول في البطولة الانقليزية منذ 1990 والسلوفيني يان أوبلاك (أتلتيكو مدريد الإسباني).

وسيكون الأرجنتيني مارسيلو بييلسا الذي قاد ليدز يونايتد الإنقليزي للعودة الى الدرجة الانقليزية الممتازة مرشحا لجائزة أفضل مدرب بجانب الألمانيين هانزي فليك (بايرن ميونيخ) ويورغن كلوب (ليفربول).

أما بالنسبة لمدربي فرق السيدات، فيبدو الفرنسي جان-لوك فاسور (ليون) أوفر حظا من الإنقليزي إيما هايز (تشلسي) وسارينا فيغمان (المنتخب الهولندي).



إقرأ أيضاً