بطولة أمم أوروبا : كأس أوروبا للأمم: اليويفا يفتح إجراءات تأديبية بحق إنقلترا

كأس أوروبا للأمم: اليويفا يفتح إجراءات تأديبية بحق إنقلترا

كأس أوروبا للأمم: اليويفا يفتح إجراءات تأديبية بحق إنقلترا
فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، إجراءات تأديبية بحق إنقلترا بسبب المخالفات التي ارتكبها جمهورها، يوم الأربعاء على ملعب "ويمبلي" في لندن، خلال مباراة نصف نهائي كأس أوروبا ضد الدنمارك (2-1 بعد التمديد).

 

وأظهرت لقطات من المباراة قيام الجمهور بتوجيه شعاع ليزر أخضر اللون نحو حارس الدنمارك كاسبر شمايكل، قبيل ركلة الجزاء التي صدها لهاري كاين قبل أن يتابع الأخير الكرة في الشباك، محرزا هدف التقدم والفوز لبلاده في الدقيقة قبل الأخيرة من الشوط الإضافي الأول.


كما وجه بعض المشجعين الحاضرين في مدرجات "ويمبلي" التي استقبلت قرابة 60 ألف شخص في مباراة الأربعاء، صافرات الاستهجان خلال عزف النشيد الوطني الدنماركي قبيل انطلاق اللقاء.


وقال اليويفا الخميس في بيان إنه وجه لإنقلترا التي تستضيف الأحد النهائي على "ويمبلي" أيضا ضد إيطاليا، تهمة "استخدام الليزر" و"إشعال المفرقعات النارية" من قبل مشجعيها الذين احتفلوا طويلا في الملعب وخارجه والساحات والحانات بتأهل بلادهم إلى نهائي كأس أوروبا للمرة الأولى، وإلى النهائي الثاني فقط في تاريخها على كافة الأصعدة بعد مونديال 1966 الذي توجت به على أرضها أيضا.


وهذه ليست المرة الأولى في هذه النهائيات التي يثير فيها الجمهور الإنقليزي الجدل، إذ تسبب بسخط كبير على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب سخريته من طفلة ألمانية كانت تبكي بعد خروج منتخب بلادها على يد "الأسود الثلاثة" من ثمن نهائي البطولة، وحتى أن البعض نعتها بالنازية وبكلمات نابية أخرى. 
 



إقرأ أيضاً