برنامج تكويني مكثف لحكام نهائيات كأس أمم أفريقيا 2019

برنامج تكويني مكثف لحكام نهائيات كأس أمم أفريقيا 2019

برنامج تكويني مكثف لحكام نهائيات كأس أمم أفريقيا 2019

شارك أكثرمن 50 حكماً وحكماً مساعداً في الدورة التكوينية بالعاصمة المغربية الرباط في السلسة الثانية من برنامج الإعداد لبطولة كأس الأمم الأفريقية مصر 2019.


واستفاد من الدورة االتكونية التي تختتم غدا الاحد 27 حكماً و29 حكماً مساعداً يمثلون 33 اتحاداً عضواً وذلك باشرف فني لمدير التحكيم بالاتحاد الافريقي لكرةالقدم ( كاف) إيدي ماييه بدعم من محاضري الاتحاد .

وخضع الحكام لحصص مكثفة عملية ونظرية تهدف لاختبار جاهزيتهم للبطولة المقررة من 21 جوان إلى 19 جويلية بمدن الإسكندرية، القاهرة، الإسماعيلية والسويس المصرية.

وصرح ماييه لموقع الاتحاد الافريقي ـ"الدورة مهمة في طريق الحكام إلى مصر، وهم عنصر أساسي في اتخاذ القرارات خلال المباريات. قمنا بأول ورشة عمل تدريبية بين 26 مارس و1 إفريل 2019 في جوهانشبرج، جنوب أفريقيا والتركيز كان على نظام حكم الفيديو المساعد ( فار) الذي سيتم استخدامه خلال كأس الأمم الأفريقية للمساعدة في اتخاذ القرارات. سنناقش أيضاً بشكل كامل التعديلات في قوانين اللعبة والتي سيتم تطبيقها من 1 جوان 2019، وستطبق خلال البطولة".

بعد الدورة سيتم تحديد القائمة النهائية لبطولة توتال كأس الأمم الأفريقية مصر 2019 بعد تحليل دقيق للنتائج وأداء حكام المباريات.

وسيقام الجزء الأخير من برنامج التدريب سيقام في بداية جوان بالقاهرة، مصر قبل أيام قليلة من بداية نهائيات البطولة.