كرة القدم : المكتب الجامعي: سنّ قانون جديد يمنع الجمعيات من الانتداب أو النشاط

المكتب الجامعي: سنّ قانون جديد يمنع الجمعيات من الانتداب أو النشاط

المكتب الجامعي: سنّ قانون جديد يمنع الجمعيات من الانتداب أو النشاط

أعلن المكتب الجامعي لكرة القدم  في بلاغ اليوم الجمعة، عن ضرورة استظهار كل جمعية محترفة بتقرير مالي تقديري قبل انطلاق كل موسم رياضي.

وسيخضع هذا التقرير لمصادقة المكتب الجامعي بعد تقييم الوضعية المالية للجمعية ومواردها المنتظرة ومصاريفها التقديرية خلال الموسم الرياضي
ويهدف هذا الإجراء أساسا إلى ضمان استقرار الفرق التونسية ويمكن للمكتب الجامعي إثر ذلك المصادقة على التقرير التقديري من عدمها.
وسوف ينشر المكتب الجامعي لاحقا كل التفاصيل المتعلقة بهذا القانون المالي

وقال المكتب الجامعي إنه مبدئيا وانطلاقا من موسم 2021/2020 وفِي صورة عدم المصادقة على التقرير التقديري أو المصادقة عليه مع إبداء احترازات غير جوهرية يمكن للمكتب الجامعي منع الجمعية من القيام بانتدابات لاعبين محليين أو أجانب وذلك بشكل كلي أو جزئي اعتمادا على المعطيات المادية التي تتقدم بها كل جمعية.
وأضاف أنه انطلاقا من موسم 2023/2022 , يمكن للمكتب الجامعي منع فريق منخرط بالجامعة التونسية لكرة القدم من النشاط في الرابطة المحترفة الأولى أو الثانية في صورة تفاقم ديونه وتعديها لسقف يحدده المكتب الجامعي لاحقا حسب المعطيات المادية المتوفرة لكل جمعية، أو في صورة عدم المصادقة على التقرير المالي التقديري أو تباين أرقامه مع التقرير المالي الفعلي لموسمين متتاليين.
يذكر أن المكتب الجامعي قرّر مؤخرا إحداث برنامج جديد (C.E.S-FTF) والذي وقع تخصيصه أساسًا للرقابة والإحاطة والدعم بعد عمليات تشخيص وتفقد تخضع لها الجمعيات الرياضية.