المصادقة على صلوحية ملعب المتلوي

المصادقة على صلوحية ملعب المتلوي بعد إنتهاء أشغال إعادة تعشيبه

المصادقة على صلوحية ملعب المتلوي بعد إنتهاء أشغال إعادة تعشيبه

 صادقت اللجنة الجهوية لمعاينة صلوحية المنشآت الرياضية بولاية قفصة يوم الجمعة على صلوحية الملعب البلدي بمدينة المتلوي بعد الانتهاء من أشغال إعادة تعشيبه بالعشب الاصطناعي وهو ما يعني إعطاء الاذن بإستغلال هذه المنشأة الرياضية في المباريات الرسمية.
وقال المسؤول بمصلحة البناءات والتجهيز بمندوبية الشباب والرياضة بالجهة إبراهيم بن صالح ل"وات" إن اللجنة الجهوية لمعاينة صلوحية المنشآت الرياضية تحوّلت يوم الجمعة إلى مدينة المتلوي وأجرت معاينة ميدانية للملعب البلدي بعد إستكمال مشروع إعادة تعشيبه بالعشب الاصطناعي وصادقت بعدها على صلوحية هذه المنشأة مضيفا ان الجمعيات الرياضية بالمنطقة اصبحت قادرة على استغلال الملعب في المباريات الرسمية.
وشملت معاينة صلوحية هذا الملعب كلّ مكوّنات هذه المنشأة الرياضية من حجرات ملابس ومداخل الملعب ومواصفاته الرياضية وأرضيته وايضا المدارج.
وتأتي عملية معاينة صلوحية الملعب بعد أن تسلّمت بلدية المتلوي وقتيا الاسبوع الماضي مشروع إعادة تعشيب هذا الملعب بالعشب الاصطناعي من المقاول الذي أنجز المشروع بتمويلات من شركة فسفاط قفصة بلغت 780 ألف دينار.
ويعد مشروع إعادة تعشيب الملعب البلدي بالمتلوي من المشاريع التي تعطّل إنجازها لفترة سنة ونصف بعد فسخ الصفقة مع المقاول الاوّل المكلّف بإنجاز المشروع بسبب إخلاله ببعض بنود عقد الصفقة وهو ما دفع بلدية المتلوي حينها إلى الاعلان عن طلب عروض ثان للمشروع وتحديد مقاولات أخرى لإتمام اشغاله.
وتسبّب تعطيل مشروع إعادة تعشيب هذا الملعب بالخصوص في اضطرار جمعية النجم الرياضي بالمتلوي التي تنشط ضمن بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم إلى إجراء كلّ مقابلاتها بالنسبة للموسم الرياضي 2018-2019 وبعض مباريات الموسم الرياضي الحالي خارج ملعبها.