كرة القدم : الكشف عن مستويات المنتخبات الأوروبية في تصفيات المونديال

الكشف عن مستويات المنتخبات الأوروبية في تصفيات المونديال

الكشف عن مستويات المنتخبات الأوروبية في تصفيات المونديال
كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم ''فيفا'' عن المنتخبات المصنفة قبل أيام على إجراء قرعة التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، والمقرر إجراؤها في مدينة زيورخ السويسرية في 7 ديسمبر المقبل.

ويخوض المنتخب البلجيكي التصفيات، ضمن منتخبات المستوى الأول بعدما حافظ الفريق على صدارة التصنيف العالمي لمنتخبات كرة القدم والصادر عن «فيفا»، الخميس.
كما ينضم إلى المنتخب البلجيكي في المستوى الأول، منتخبات فرنسا وإنجلترا والبرتغال وإسبانيا وإيطاليا وكرواتيا والدنمارك وألمانيا وهولندا.
وتوزع هذه المنتخبات على المجموعات العشرة المقررة في التصفيات، وذلك طبقاً للحروف الأبجدية على الترتيب.
ثم توزع المنتخبات الـ45 الأخرى بالقارة على المجموعات العشر من خلال القرعة، على أن تتنافس المنتخبات في كل مجموعة مع بعضها سوياً بنظام دوري من دورين، وذلك خلال الفترة من مارس حتى نوفمبر 2021 .
وتتأهل المنتخبات العشرة التي تتصدر هذه المجموعات في نهاية التصفيات إلى مونديال 2022 مباشرة، فيما تخوض المنتخبات العشرة التي تحتل المركز الثاني في هذه المجموعات ملحقاً فاصلاً.
كما يخوض الدور الفاصل أفضل اثنين من المنتخبات الفائزة بصدارة مجموعات بطولة دوري أمم أوروبا في نسختها الثانية 2021-2021، حال عدم تأهلهما مباشرة عبر التصفيات الأوروبية المرتقبة وعدم تأهلهما للدور الفاصل من خلال التصفيات.
وطبقاً لتصنيف «فيفا» الجديد ، ستصنف المنتخبات الـ45 الأخرى في القارة الأوروبية قبل أيام على قرعة التصفيات على المستويات التالية، المستوى الثاني: سويسرا، ويلز، بولندا، السويد، النمسا، أوكرانيا، صربيا، تركيا، سلوفاكيا، رومانيا.
فيما جاء في المستوى الثالث منتخبات: روسيا، المجر، أيرلندا، جمهورية التشيك، النرويج، أيرلندا الشمالية، أيسلندا، أسكتلندا، اليونان، فنلندا.
وضم المستوى الرابع: البوسنة والهرسك، سلوفينيا، مقدونيا الشمالية، ألبانيا، بلغاريا، إسرائيل، بيلاروس، جورجيا، لوكسمبورج.
وجاءت منتخبات: أرمينيا، قبرص، جزر فارو، أذربيجان، أستونيا، كوسوفو، كازاخستان، ليتوانيا، لاتفيا أندورا، في المجموعة الخامسة.
وجاء في المستوى السادس منتخبات: مالطة، مولدوفا، ليشتنشتاين، جبل طارق، سان مارينو.
 



إقرأ أيضاً