كمال دقيش: مطالبة الجامعة بعقد جلسة عامة .. ليس تدخلا سياسيا

كمال دقيش: مطالبة الجامعة بعقد جلسة عامة .. ليس تدخلا سياسيا

كمال دقيش: مطالبة الجامعة بعقد جلسة عامة .. ليس تدخلا سياسيا
قال كمال دقيش وزير الشباب والرياضة والادماج المهني ان الوزارة دعت الجامعة التونسية لكرة القدم الى تطبيق مقتضيات الفصل 15 من نظامها الأساسي بما يسمح بتنظيم جلسة عامة للنظر في قرار تعليق نشاط هلال الشابة للموسم المقبل مضيفا ان الوزارة راسلت الجامعة يوم الجمعة واعطتها مهلة بثلاثة ايام للاجابة عن طلب الوزارة.

واضاف الوزير في رده على تساؤلات النواب مساء اليوم انه في حال لم تستجب الجامعة للدعوة بعقد جلسة عامة للنظر في القرار فان الوزارة مستعدة لتطبيق القانون باعتبارها مؤتمنة على المرفق العام في القطاع الرياضي مبينا انه كما يمكن ان تفوض الوزارة المرفق العام للجامعة الرياضية يحق لها ايضا استرجاع ذلك المرفق حسب الاليات القانونية وفي حالات يحددها القانون مضيفا ان ذلك لا يعتبر من باب التدخل السياسي في عمل الجامعة .

واضاف دقيش انه يامل في ايجاد حل لقضية الهلال الرياضي الشابي وان يسود منطق التعقل في معالجة الامر .

وبين من جهة اخرى ان تحوير القوانين الرياضية سيسمح بحسم عدة اشكالات قائمة خاصة في مستوى علاقة الهياكل الرياضية بسلطة الاشراف وعلاقتها ببعضها البعض.

كما تطرق في ردوده الى جهود الوزارة في التعاطي مع مطالب اصحاب الشهائد في مجالي الترية البدنية والتنشيط الشبابي وقال ان مطالبهم شرعية ومشروعة .وقدم بيانات حول جهود الوزارة في مجالات البنية الاساسية والمنشات الشبابية والرياضية في عدد من الجهات.



إقرأ أيضاً