الرابطة المحترفة الأولى : بعد انتصار التاس للشابّة.. هل يخسر وديع الجريء معركته ضدّ الفريق ؟

بعد انتصار التاس للشابّة.. هل يخسر وديع الجريء معركته ضدّ الفريق ؟

بعد انتصار التاس للشابّة.. هل يخسر وديع الجريء معركته ضدّ الفريق ؟
أصدرت اليوم المحكمة الرياضية الدولية " التاس " أحكامها في خصوص القضايا الثلاث التي رفعتها إدارة هلال الشابة ضد قرارات اللجنة الوطنية للإستئناف التابعة للجامعة التونسية لكرة القدم في خصوص العقوبات التي إنجرّت عن التدوينات الفايسبوكية التي وقع نشرها على الصفحة الرسمية للفريق بين ماي و جوان 2020.

 

وأقرت التاس بارجاع مبالغ الخطايا التي استخلصها مكتب الرابطة الى فريق هلال الشابّة وحمل المصاريف على الجامهة التونسية لكرة القدم. 


يذكر انّ الجامعة التونسية لكرة القدم قد أقرت بتجميد نشاط هلال الشابة في بطولة الرابطة الأولى للموسم الماضي 2019-2020 عملا بمقتضيات الفصول 25 و 29 و 31  من القوانين العامة للجامعة التونسية لكرة القدم،  وذلك  بعد معاينة عدم اكتمال ملف انخراط جمعية الهلال الرياضي الشابي رغم مراسلة النادي و تذكيره في العديد من المرات .


ويأتي رفض هيئة هلال الشابّة تقديم ملف الانخراط بسبب ما ووصفته بالاجحاف في حق الفريق عبر تسليط جملة من العقوبات المالية.


ولا يزال الشارع الرياضي في انتظار القرار النهائي للتاس بشأن عودة الفريق من عدمه الى بطولة الرابطة الأولى ، هذا وذكر المحامي عماد بن حليمة أنّه من المنتظر أنّ تنصف المحكمة الرياضية الدولية هلال الشابّة خاصة بعد ربح الطعن في قضية التدوينات. 


ويعد هذا الصراع بين الجامعة التونسية لكرة القدم وهلال الشابة سابقة في تاريخ كرة القدم التونسية  خاصّة وأنّ مصير البطولة بات في المجهول في صورة اقرار التاس بأحقية الفريق في المشاركة في البطولة . 
 



إقرأ أيضاً