رابطة الدوري الفرنسي تمنع المحترفين الجزائريين من الالتحاق بمنتخب

رابطة الدوري الفرنسي تمنع المحترفين الجزائريين من الالتحاق بمنتخب بلادهم

رابطة الدوري الفرنسي تمنع المحترفين الجزائريين من الالتحاق بمنتخب بلادهم
انتقد اتحاد الكرة الجزائري قرار رابطة الدوري الفرنسي، اليوم الجمعة، بمنع اللاعبين الدوليين خارج الاتحاد الأوروبي من الالتحاق بمنتخبات بلدانهم خلال فترة التوقف الدولي بسبب قيود السفر التي فرضتها جائحة كورونا.

وسيفتقد المنتخب الجزائري بسبب هذا القرار عدد من لاعبيه في مباراتيه أمام زامبيا وبوتسوانا في الجولتين الخامسة والسادسة من مباريات المجموعة الثامنة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا.
وكان يتوقع أن يستعين جمال بلماضي، المدير الفني لـ" الخضر"، في فترة التوقف الدولية على الأرجح بكل من إسلام سليماني وجمال بن العمري (ليون)، وفريد بولاية وألكسندر أوكيدجة (ميتز)، وأندي ديلور (مونبيلييه) ومهدي زركان (بوردو)، وزين الدين فرحات (نيم أولمبيك)، وهاريس بلقبلة (بريست).
ووجه صالح باي عبود، مدير الإعلام باتحاد الكرة الجزائري انتقادات لاذعة لقرار رابطة الدوري الفرنسي، لافتا إلى أنه لا يصب في مصلحة كرة القدم الإفريقية ولا يضمن مبدأ العدالة مع الجميع.
وفي المقابل، رجح عبود، مشاركة رياض محرز نجم مانشستر سيتي، وسعيد بن رحمة، لاعب ويست هام، الإنقليزيين في المباراة أمام بوتسوانا في ختام التصفيات الأفريقية التي قد تشهد أيضا حضور رامي بن سبعيني، مدافع بوروسيا مونشنجلادباخ الذي سيغيب عن المواجهة الأولى أمام زامبيا المقررة الخميس المقبل في الجولة الخامسة.
 



إقرأ أيضاً