الدوري الأنقليزي : مدرب أرسنال يتلقى إساءات عنصرية وينضم للداعين إلى منصات تواصل آمنة

مدرب أرسنال يتلقى إساءات عنصرية وينضم للداعين إلى منصات تواصل آمنة

مدرب أرسنال يتلقى إساءات عنصرية وينضم للداعين إلى منصات تواصل آمنة
أعلن الإسباني ميكل أرتيتا مدرب أرسنال الإنقليزي أنه تلقى تهديدات تطال عائلته على وسائل التواصل الاجتماعي وانضم إلى قائمة مطالبي عمالقة الإنترنت ببذل المزيد من الجهود لوضع حد لتلك الانتهاكات.

وقال أرتيتا في تصريحات صحفية إنه لم يعد يستخدم حسابه على تويتر بعدما أبلغ النادي بالواقعة مضيفا "أعتقد أننا إذا قرأنا كل ما هو مكتوب عنا فربما يتعين علينا البقاء في السرير لأيام عدة".

وتابع "أعتقد أننا جميعا معرضون لذلك وهذا هو السبب في أنني أفضل عدم القراءة لأن ذلك سيؤثر علي شخصياً أكثر بكثير في اللحظة التي يريد فيها شخص ما التعرض لعائلتي".

وأردف "لأن ذلك وقع، كان النادي على علم به وحاولنا أن نفعل شيئا حياله" لأنه "لن يتوقف غداً، نحن نعلم ذلك، لكن على المدى المتوسط والطويل، هل يمكننا فعل شيء حيال ذلك؟ هذا ما أسعى إلى تحقيقه".

ووجه مسؤولون في كرة القدم الانقليزية رسالة مفتوحة الى القائمين على موقعي التواصل الاجتماعي تويتر وفايسبوك داعين إياهم إلى اتخاذ إجراءات صارمة لمكافحة الإساءات العنصرية التي طالت العديد من اللاعبين في الآونة الأخيرة.

وكان العديد من اللاعبين عرضة لإساءات عنصرية على مواقع التواصل الاجتماعي في الأسابيع الأخيرة بمن فيهم ماركوس راشفورد والفرنسي انتوني مارسيال والهولندي أكسيل توانزيبي من جانب مانشستر يونايتد وريس جيمس الظهير الأيمن لتشلسي.



إقرأ أيضاً