الدوري الأنقليزي : ليبرون جيمس يتدخل لانقاذ ليفربول من أزمته !

ليبرون جيمس يتدخل لانقاذ ليفربول من أزمته !

ليبرون جيمس يتدخل لانقاذ ليفربول من أزمته !
رفع نجم كرة السلة الأميركي ليبرون جيمس حصته في إدارة نادي ليفربول الإنقليزي، ، ليصبح شريكا رسميا في مجموعة "فينواي سبورتس" المالكة للنادي.

 

وأعلنت "فينواي سبورتس غروب" أن جيمس وشريكيه التجاريين القديمين مافريك كارتر وبول واشتر، باتوا شركاء في منصة الرياضة والترفيه والعقارات العالمية ومقرها بوسطن.

وكان جيمس (36 عاما) يمتلك منذ 2011، 2 بالمئة من أسهم النادي العريق الذي توج الموسم الماضي بلقبه الأول في الدوري الإنقليزي منذ عام 1990.

 

لكن حصته باتت أكبر الآن في "الحمر"، كما أصبح يملك حصصا في نادي بوسطن ريد سوكس المشارك في دوري البيسبول الأميركي، في شركة متخصصة في الإدارة الرياضية، شبكة كايبل رياضية إقليمية، وفريق رواتش فينواي رايسينغ المشارك في سلسلة سباقات ناسكار الأميركية، وقالت مصادر إن حصة جيمس قد تصل إلى 10 بالمئة من النادي الإنrليزي الآن.

 

وتقدر قيمة الاستثمار ومجموعة المعاملات المصاحبة بـ 7.35 مليار دولار، في حين أفادت صحيفة "بوسطن غلوب" أن الاتفاق الجديد سيضخ 750 مليون دولار في خزينة ليفربول.

وتشير مصادر أوروبية إلى أن صفقة جيمس مع ليفربول الجديدة، قد "تنقذ" ليفربول من الخسائر الضخمة التي تكبدها خلال جائحة كورونا، والتي وصلت إلى 150 مليون دولار.
 



إقرأ أيضاً