الجماهير تعود لملاعب الكرة الإنقليزية في 17 ماي

الجماهير تعود لملاعب الكرة الإنقليزية في 17 ماي

الجماهير تعود لملاعب الكرة الإنقليزية في 17 ماي
يعود المشجعون إلى أحداث ملاعب الكرة في إنقلترا اعتباراً من 17 ماي المقبل، مع السماح لـ 10000 مشجع بالتواجد في أكبر الأماكن، مثل ويمبلي وملاعب كرة القدم الكبيرة في الدوري الإنقليزي الممتاز.

وفي حديثه في مجلس العموم اليوم، كشف رئيس الوزراء بوريس جونسون عن خطط لعودة حذرة للمشجعين لحضور الرياضة على أعلى مستوى في الوقت المناسب للجولة الأخيرة من مباريات الدوري الإنقليزي الممتاز، وبطولات أوروبا، وويمبلدون للتنس، وكأس العالم للرقبي.

وتحدد خارطة طريق الحكومة لتخفيف قيود الإغلاق أربع خطوات رئيسية، وتكشف الوثيقة أن المشجعين سيعودون إلى الملاعب والساحات الداخلية في الخطوة الثالثة اعتباراً من 17 ماي المقبل، وفي الخطوة الرابعة اعتباراً من 21 جوان 2021.

ويبدو أنه في الخطوة الرابعة لن تكون هناك قيود على سعات الاستاد إذا كان الفيروس لا يزال في تراجع، حيث يعتقد علماء الحكومة أنه آمن مع الاختبار المستخدم لتقليل مخاطر الإصابة.

وقالت وثيقة خارطة الطريق الحكومية: «ستضع الحكومة أيضاً بنداً خاصاً للأماكن الكبيرة الخارجية، والجلوس حيث يمكن توزيع الحشود بأمان، ما يسمح لما يصل إلى 10000 شخص أو 25% من إجمالي سعة الجلوس، أيهما أقل».



إقرأ أيضاً