الدوري الأنقليزي : البريمرليغ: ركلة جزاء متأخرة تمنح برايتون التعادل مع ليفربول

البريمرليغ: ركلة جزاء متأخرة تمنح برايتون التعادل مع ليفربول

البريمرليغ: ركلة جزاء متأخرة تمنح برايتون التعادل مع ليفربول
هز باسكال جروس الشباك من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع ليجبر ليفربول على الاكتفاء بالتعادل 1-1 مع مضيفه برايتون آند هوف ألبيون اليوم السبت بعدما بدا أن هدف ديوجو جوتا سيمنح الفوز لفريق المدرب يورجن كلوب.

واحتسب الحكم ركلة الجزاء بعدما طلب حكم الفيديو المساعد منه مشاهدتها في شاشة خارج الملعب بعد تدخل من آندي روبرتسون على داني ويلبيك.

وكان حكم الفيديو ألغى هدفين ليفربول بداعي التسلل.

ويتصدر حامل اللقب المسابقة برصيد 21 نقطة من عشر مباريات متقدما بنقطة واحدة على توتنهام الذي يحل ضيفا على تشيلسي غدا الأحد.

وشعر جوردان هندرسون قائد ليفربول بالغضب من قرار الحكم ستيوارت أتويل ونتيجة المباراة.

وقال "كانت لنا. كان يجب حصولنا على النقاط الثلاث. شاهدت الإعادة. من سيكون سعيدا؟ ليست ركلة جزاء. نشعر أننا نقف هنا كل أسبوع ونناقش مثل هذه الحالات. لا أريد الوقوع في مشاكل لكن بالنسبة لي ليست ركلة جزاء".

وأوضح هندرسون أن ويلبيك أبلغه أنها اللعبة لا تستحق ركلة جزاء ووصف مهاجم مانشستر يونايتد نفسه اللعبة بأنها "ركلة جزاء بسيطة".

وأضاف ويلبيك "سبقته ووضعت قدمي أمامه. ركلني ثم ركل الكرة لذا... الحكم ذهب لمشاهدتها في الشاشة واتخذ قراره".

وأبعد كلوب، الذي انتقد مرة أخرى جدول البث الذي وضع مباراة فريقه في وقت مبكر من اليوم السبت بعد خوض مباراة في دوري الأبطال مساء الأربعاء، جويل ماتيب عن التشكيلة الأساسية ووضع هندرسون وساديو ماني على مقاعد البدلاء.

وأهدر آرون كونولي فرصة منح برايتون التقدم بعد عشر دقائق عندما وضعه زميله نيال موباي في مواجهة أليسون بيكر حارس ليفربول لكنه أطاح بالكرة بغرابة خارج المرمى.

وبعد ذلك بعشر دقائق حصل صاحب الأرض على ركلة جزاء بعد تدخل من نيكو وليامز على كونولي لكن موباي سددها خارج الملعب.

وبعد نجاته مرتين بدا أن ليفربول انتزع التقدم عندما مرر فيرمينو كرة إلى محمد صلاح الذي هز شباك مات رايان لكن حكم الفيديو تدخل لاحتساب تسلل على مهاجم مصر.

وأشرك كلوب القائد هندرسون بدلا من وليامز بعد الاستراحة في محاولة لتعزيز ثقة ليفربول.

ومرر روبرتسون كرة إلى صلاح الذي هيأها إلى جوتا ليمر من لاعب ويسدد كرة داخل المرمى محرزا هدفه التاسع بجميع المسابقات هذا الموسم.

وتلقى ليفربول، الذي يستضيف أياكس في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء، ضربة قوية بخروج جيمس ميلنر بسبب إصابة في العضلة الخلفية للفخذ.

ووضع البديل ماني الكرة بضربة رأس في المرمى قبل سبع دقائق من النهاية لكن حكم الفيديو أشار إلى وجود تسلل ثم أدرك برايتون التعادل المتأخر.



إقرأ أيضاً