البريمرليغ: الأندية تسمح بعودة المشجعين

البريمرليغ: الأندية تسمح بعودة المشجعين

البريمرليغ: الأندية تسمح بعودة المشجعين
انطلاقا من شهر ديسمبر المقبل سيكون بوسع أندية ليفربول وتشلسي وبرايتون ووست هام الانقليزية السماح لمشجعيها بالعودة إلى مدرجات ملاعبها ، في ظل نظام جديد للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في انقلترا.

وتقع ملاعب تلك الأندية ضمن المناطق المصنفة من الدرجة الثانية، ما يعني أن بامكانها استقبال ما يصل إلى 2000 مشجع.

في المقابل لن يتمكن عملاقي مدينة مانشستر (يونايتد وسيتي) وكذلك ليدز يونايتد من الحصول على نفس الفرصة لتصنيف المدينتين في المستوى الثالث.

ولم تقرر رابطة البطولة الإنقليزية موعد جدول المباريات التي ستقام في عطلة نهاية الأسبوع يومي 5 و 6 ديسمبر المقبل.

ويلعب تشلسي وبرايتون على أرضهما ضد ليدز وساوثمبتون تواليا، فيما يحل ولفرهامبتون ضيفا على ليفربول حامل اللقب في ملعب أنفيلد، بينما قد يستقبل وست هام المشجعين في ملعب لندن عند زيارة مانشستر يونايتد.

وتخلو ملاعب البطولة الإنقليزية من الجماهير منذ الأزمة الناشئة عن "كوفيد-19" في مارس الماضي.

و اعتبر سكوت باركر، مدرب فريق فولهام العائد إلى الدرجة الممتاز أن هذا هو الهدف المطلوب من كرة القدم ، قائلا "نأمل أن نتقدم في هذا الموضوع. لكننا نقوم بكل شيء ونلعب المباريات لكي نجمع الناس سويا".

وأضاف "إنها أخبار جيدة ونأمل أن نكون في منحنى تصاعدي الآن. لقد عشنا فترة طويلة من دون مشجعين، واعتدنا على هذه البيئة لذلك قد يكون غريبا بعض الشيء في البداية."

من جهته، أكد ريك باري رئيس رابطة الدوري الإنقليزي (الدرجات الأدنى) أنه سيتم دراسة ما إذا كان سيتم نقل مباريات الثلاثاء المقبل إلى الأربعاء إذا تمكن أي من الأندية البيتية من السماح للمشجعين بالدخول بعد انتهاء فترة الإغلاق العام.

وكان من المقرر ان تسمح الحكومة للمشجعين بالعودة الى الملاعب الرياضية بإعداد محدودة اعتبارا من مطلع اكتوبر الماضي، بيد أنها ألغت ذلك بعد ارتفاع معدلات الاصابة بالفيروس في جميع أنحاء البلاد .



إقرأ أيضاً