الدوري الإيطالي : الاتحاد الإيطالي يوقف رئيس نادي لاتسيو لسبعة أشهر

الاتحاد الإيطالي يوقف رئيس نادي لاتسيو لسبعة أشهر

الاتحاد الإيطالي يوقف رئيس نادي لاتسيو لسبعة أشهر
أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم ايقاف رئيس نادي لاتسيو كلاوديو لوتيتو لسبعة أشهر عن الأنشطة الرياضية وقام بتغريم نادي العاصمة بمبلغ 150 ألف أورو وذلك بسبب خرقه بروتوكلات فيروس كورونا.

كما عوقب طبيبا النادي إيفو بولتشيني وفابيو روديا بالإيقاف لمدة 12 شهرا بحسب الاتحاد لكن الفريق أفلت من عقوبة خصم نقاط من رصيده في ترتيب البطولة المحلية.

وقال لاتسيو في بيان إنه سيستأنف الحكم الذي صدر نتيجة التحقيق الذي فتحه الاتحاد الإيطالي بعد إخفاء النادي إصابات في صفوفه بفيروس كورونا خلال شهري أكتوبر ونوفمبر الماضيين.

واتهم لاتسيو بعدم إبلاغ السلطات الصحية المحلية بحالات عدة إيجابية في صفوفه أواخر أكتوبر عشية مباراة في رابطة أبطال أوروبا ضد بروج البلجيكي وبعدها في نوفمبر قبل مباراة أخرى في المسابقة ذاتها ضد زينيت سان بطرسبورغ الروسي.

ويفرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) على لاعبي وطواقم الأندية إجراء فحوص للكشف عن فيروس كورونا قبل أي مباراة.

وتبين أن لاعبا واحدا على الأقل من الفريق جاءت نتيجته إيجابية خلال الفحص الذي أجراه الاتحاد القاري بعدما كانت نتيجته سلبية في الفحص المخصص لمباريات البطولة المحلية خلال الفترة ذاتها.

وانتقد الاتحاد الإيطالي نادي العاصمة على سماحه لثلاثة لاعبين بالمشاركة في حصة تمرينية أقيمت في الثالث من نوفمبر رغم أن نتائجهم جاءت إيجابية قبلها بيوم فقط.

كما اتهم لاتسيو بإشراكه لاعبين في البطولة المحلية كان من المفترض أن يكونوا في "فترة عزل إجبارية، في حالة عدم ظهور أعراض ، لمدة 10 أيام على الأقل".

وكان المدعون العامون في الاتحاد الإيطالي لكرة القدم قد طالبوا بغرامة 200 ألف أورو على النادي وإيقاف لوتيتو عن النشاط الكروي لمدة 13 شهرا والطبيبين لمدة 16 شهرا.



إقرأ أيضاً