تعاقد برشلونة مع تشافي يكلف النادي 16 مليون يورر

تعاقد برشلونة مع تشافي يكلف النادي 16 مليون يورر

تعاقد برشلونة مع تشافي يكلف النادي 16 مليون يورر
ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية, اليوم الجمعة, بأن إدارة برشلونة ستدفع مبلغ 16 مليون يورو من أجل التعاقد مع تشافي هيرنانديز لتولي مسؤولية تدريب الفريق في الفترة المقبلة.

 

وأعلن برشلونة في وقت مبكر من أمس الخميس عن إقالة الهولندي رونالد


كومان من منصبه كمدرب للفريق, عقب الخسارة أمام من رايو فاييكانو (1-0).


وأكدت جميع الصحف الإسبانية على اقتراب تشافي, أسطورة برشلونة والمدرب الحالي للسد القطري, من العودة لفريقه السابق ولكن في منصب المدرب.


وأوضحت "ماركا" أن عملية إقالة كومان, بالإضافة إلى التعاقد مع تشافي ستكلف خزائن برشلونة 16 مليون يورو, مضيفة أن الفريق سيدفع مبلغ 12 مليون يورو للهولندي رونالد كومان كشرط جزائي عقب قرار إقالته من منصبه.

كما أكدت أن من جانب كومان, فهو لن يساعد إدارة برشلونة بتخفيض المبلغ, خاصةً وأن الإدارة تعاملت معه بطريقة غير لائقة.


وسيضطر مسؤولو برشلونة لدفع مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقد تشافي مع السد القطري, ولكن سيحاول النادي التفاوض على تخفيض هذا المبلغ بعض الشيء.


وسيقوم النادي الكتالوني بدفع أكثر من ثلاثة ملايين يورو للمدرب تشافي
وجهازه الفني, ليصل بذلك إجمالي ما أنفقه " البرسا" حوالي 16 مليون يورو, قد تزيد بعض الشيء إذا تمسك السد بالحصول على الشرط الجزائي.


ونجح فريق برشلونة في تسجيل 85 هدفاً بشباك ألافيس, بينما الأخير أحرز 29 هدفاً في مرمى البرسا, ويعتبر ليونيل ميسي نجم البلاوغرانا السابق هو الهداف التاريخي للقاءات الفريقين بالدوري برصيد 12 هدفاً.

منذ موسم 2016 / 2017, وحتى الآن, فشل ألافيس في تحقيق الفوز على برشلونة, حيث تواجه الفريقان خلال تلك الفترة عشر مرات, فاز البرسا في تسعة منها, وتعادل في لقاءٍ وحيد.

يُذكر أن تشافي مُرتبط بعقدٍ يمتد حتى جوان 2023 مع نادي السد القطري الذي تولى مسئوليته في 2019, وقاد تشافي السد في 89 في مُباراة في كافة المُسابقات, فاز في 61 مُباراة منهم, وتعادل في 12, وخسر 16 مُباراة.

وينتظر جمهور برشلونة الكثير من تشافي في حالة إتمام خطوة توليه مسئولية تدريب الفريق, خاصة أن اسم النجم الإسباني كان من أبرز أسماء نجوم الجيل الذهبي للفريق.



إقرأ أيضاً