الدوري الإسباني : تراجع حاد في أرباح بايرن ميونيخ بسبب وباء كورونا

تراجع حاد في أرباح بايرن ميونيخ بسبب وباء كورونا

تراجع حاد في أرباح بايرن ميونيخ بسبب وباء كورونا
أعلن نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم أنه شهد تراجعاً حاداً في الأرباح وحجم الأعمال خلال الموسم الماضي في ظل أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وذكر بايرن ميونيخ، المتوج الموسم الماضي بثلاثية البطولة والكأس ورابطة الأبطال، أن أرباحه بعد حساب الضرائب، تراجعت إلى 12 مليون دولار في موسم 2019-2020، بعد أن شهد الموسم السابق أرباحاً بلغت 52.5 مليون يورو، وتراجع كذلك حجم أعمال النادي البافاري من 750.4 مليون يورو في موسم 2018-2019 إلى 698 مليون يورو في الموسم الماضي.

ولم يشكل هذا التراجع مفاجأة، حيث خاض بايرن ميونيخ جميع المباريات على ملعبه دون جماهير، منذ استئناف منافسات البطولة الموسم الماضي بعد فترة التوقف.

وقال كارل هاينز رومينيغي، الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ: "شكل وباء كورونا عبئا كبيراً على كرة القدم ككل في موسم 2019-2020 وبالطبع أثر على نادي بايرن."

وأضاف: "لم يحضر المشجعون إلى ملعب أليانز أرينا منذ الثامن من مارس، وفي ظل هذا الوضع، يجب اعتبار أن تحقيق أرباح في نهاية الموسم الماضي، أمراً إيجابياً".

وأشار رومينيغي إلى أن الفريق أدى دوره بإحراز ثلاثية البطولة والكأس ورابطة الأبطال، وهو ما حقق دخلاً إضافياً، إلى جانب أهميته من الجانب الرياضي.



إقرأ أيضاً