مسؤولو الرياضة الألمانية يرفضون منح اللاعبين أولوية الحصول على لقا

مسؤولو الرياضة الألمانية يرفضون منح اللاعبين أولوية الحصول على لقاح كورونا

مسؤولو الرياضة الألمانية يرفضون منح اللاعبين أولوية الحصول على لقاح كورونا
رفض كريستيان شيفرت, رئيس رابطة البطولة الألمانية لكرة القدم, وفرانك بومان رئيس رابطة البطولة الألمانية لكرة اليد, أن يحظى اللاعبون المحترفون بأي تفضيل على حساب اللاعبين الآخرين فيما يتعلق بالحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

و في تصريح لشيفرت عبر صحيفة "فرانكفورتر ألجمينه تسايتونج", قال : "أرى شخصيا أن هؤلاء الرياضيين المحترفين ليسوا بين الفئات التي لها الأولوية في التطعيم باللقاح".

و أضاف شيفرت: "في ألمانيا من وجهة نظري, لن تسمع برابطة تطالب بحصول لاعبيها المحترفين على اللقاح أولا".

من جهته, قال بومان رئيس رابطة البطولة الألمانية لكرة اليد : "أوضحت رياضات المحترفين من البداية أنها ستجري الآلاف من اختبارات الكشف عن كورونا, والتي تحتاجها منافسات أي لعبة لتستمر, و حتى الآن لم يظهر أي استفسار بشأن حصول الرياضيين على اللقاح مبكرا, نحن هنا جزء من مجتمع ونقف في الصف".

و في السياق ذاته, أكد ألفونس هورمان رئيس الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية رفضه لأي سياسة تفضيل أو أولوية للرياضيين بهذا الشأن. و أكد هورمان في مقابلة نشرتها صحيفة "أوغسبورغر ألجمينه" : "لن نقدم أنفسنا على الآخرين بأي شكل".

في المقابل, أكد الكندي ريتشارد باوند, الرئيس السابق للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) وعضو اللجنة الأولمبية الدولية, تأييده لفكرة منح الرياضيين الأفضلية و الأولوية فيما يتعلق بالحصول على لقاح كورونا بدعوى دعم إقامة دورة الألعاب الأولمبية القادمة في طوكيو.

وأوضح باوند في تصريحات لشبكة "سكاي نيوز" أن "العدد الهزيل من جرعات اللقاح المطلوبة للرياضيين لن يتسبب في غضب عام".



إقرأ أيضاً