الدوري الألماني : مدرب نادي بايرن ميونيخ يرشح ليفاندوفسكي لجائزة الكرة الذهبية هذا الموسم

مدرب نادي بايرن ميونيخ يرشح ليفاندوفسكي لجائزة الكرة الذهبية هذا الموسم

مدرب نادي بايرن ميونيخ يرشح ليفاندوفسكي لجائزة الكرة الذهبية هذا الموسم

رشح هانزي فليك مدرب نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، مهاجمه البولوني روبرت ليفاندوفسكي لنيل جائزة الكرة الذهبية التي تمنح سنويا لأفضل لاعب كرة قدم في العالم، بعد تجاوزه عتبة الخمسين هدفا حتى الآن.

ويقدم المهاجم البولوني (31 عاما) أداء لافتا، وساهم بهدفين في فوز فريقه على باير ليفركوزن (4-2) في نهائي مسابقة كأس ألمانيا، ورفع بذلك رصيده الى 51 هدفا في مختلف المسابقات هذا الموسم، منها 34 في البطولة المحلية التي توج هدافا لها للمرة الخامسة (مرتان مع فريقه السابق بوروسيا دورتموند).

وقال فليك "عندما ترى أنه سجل 34 مرة في البطولة، هذا يكفي ليجعلك تعتقد أن لاعبا في البوندسليغا قد يكون الأفضل في العالم هذا العام".

وحسب الإحصاءات التي نشرها الموقع الإلكتروني لبايرن بعد الفوز على ليفركوزن في برلين، وتحقيق ثنائية هذا الموسم بلقب الكأس والبطولة (أحرزه بايرن للمرة الثامنة على التوالي)، بات ليفاندوفسكي هداف مسابقة الكأس أيضا مع ستة أهداف.

كما بات البولوني أول لاعب يسجل في أربع مباريات نهائية لكأس ألمانيا، وأول لاعب يسجل في ثلاث مباريات نهائية متتالية للمسابقة.

وتمنح مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم في ختام الموسم الحالي، بينما يمنح الاتحاد الدولي (فيفا) بدوره جائزة سنوية في الفئة ذاتها.