البوندسليغا: بايرن ميونيخ يودع مدربه و 3 لاعبين بفوز عريض على اوغس

البوندسليغا: بايرن ميونيخ يودع مدربه و 3 لاعبين بفوز عريض على اوغسبورغ

البوندسليغا: بايرن ميونيخ يودع مدربه و 3 لاعبين بفوز عريض على اوغسبورغ
ودع نادي بايرن ميونيخ مدربه هانزي فليك و ثلاثة لاعبين توجوا مع الفريق مرتين بثلاثية البطولة الألمانية والكأس ورابطة الأبطال الأوروبية قبل مواجهة الفريق "البافاري" مع أوغسبورغ اليوم السبت في الجولة الـ34 والأخيرة من البطولة الألمانية لكرة القدم "بوندسليغا".

ويعد فوز "البايرن" على أوغسبورغ (5-2)، اليوم السبت، لحساب الجولة الـ34 من بطولة "البوندسليغا" بمثابة انتصار شرفي، حيث حسم "البايرن" تتويجه باللقب قبل أسبوعين، كما حسم أوغسبورغ بالفعل استمراره في بطولة "البوندسليغا".

لكن المباراة شهدت تحطيم النجم روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف يسجل خلال موسم واحد بالبطولة الألمانية بتسجيله للهدف ال 41 محطما رقم غيرد مولير.

و كان ليفاندوفسكي قد سجل مطلع هذا الأسبوع الهدف رقم 40 له في البطولة هذا الموسم ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم نجم بايرن ميونخ السابق غيرد مولر قبل 49 عاما، وتمكن المهاجم البولندي بالانفراد بالرقم القياسي بتوقيعه الهدف الخامس في شباك أوغسبورغ.

وأكد ليفاندوفسكي من قبل أنه يتطلع للانفراد بالرقم القياسي حتى من خلال ضربة جزاء مثل التي سجل منها اليوم السبت الماضي، مضيفا أنه سيكون إنجازا كبيرا سيدركه حتى مولر، الذي يعاني من الخرف ويتلقى العلاج في دار رعاية خاصة.

ويعد توماس مولر وديفيد ألابا بالتأكيد في سجلات التاريخ حيث إنهما أول لاعبين يعتليان منصات التتويج بالبطولة 10 مرات في تاريخ الكرة الألمانية.

ويعد النمساوي ألابا، الذي ارتبط اسمه بالانتقال إلى ريال مدريد الإسباني، واحدا من ثلاثي الدفاع الذي سيرحل عن الفريق "البافاري"، وذلك إلى جانب الإسباني خافي مارتينيز وجيروم بواتينغ، وقد توج الأخيران بلقب البوندسليغا 9 مرات.

وتوج الثلاثي مع بايرن ميونخ بثلاثية البطولة والكأس ورابطة الأبطال في كل من عامي 2013 و2020.

وقال ألابا "لا أعرف حتى الآن ما إذا كانت بعض الدموع ستنهمر مني، لكنني سأبكي بداخلي بالتأكيد".



إقرأ أيضاً