''الجريء'' يلتقي بالمديرين الفنيين للاتحادات الوطنية الاعضاء باتحاد شمال إفريقيا

''الجريء'' يلتقي بالمديرين الفنيين للاتحادات الوطنية الاعضاء باتحاد شمال إفريقيا

''الجريء'' يلتقي بالمديرين الفنيين للاتحادات الوطنية الاعضاء باتحاد شمال إفريقيا

التقى رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء ظهر الأحد 24 نوفمبر 2019 في مقر الجامعة بالمديرين الفنيين للاتحادات الوطنية الاعضاء باتحاد شمال افريقيا لكرة القدم ورؤساء وفود المنتخبات المشاركة في دورة اتحاد شمال افريقيا تحت 20 سنة المقامة في ملعب الكرم بالضاحية الشمالية لتونس العاصمة.


و حضر اللقاء ايضا رئيس جامعة بوركينافاسو عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الافريقي كضيف شرف باعتبار مشاركة منتخب بلده في الدورة المقامة حاليا إلى جانب محمود الهمامي الامين العام لاتحاد شمال افريقيا ورضا كريم الامين العام المساعد وشفيق الجراية رئيس اللجنة الطبية وعصام عبد الفتاح رئيس لجنة التحكيم ومحمود سعد نائب رئيس اللجنة الفنية وجودي العوادي الكاتب العام للجامعة التونسية.

                                                      

وبعد ترحيبه بالحاضرين, اوضح "وديع الجريء" ان هذا اللقاء يعتبر فرصة لتبادل وجهات النظر حول واقع ومستقبل اتحاد شمال افريقيا وتقييم العمل المنجز والاستعداد للاستحقاقات القادمة مؤكدا في نفس الوقت حرص المكتب التتفيذي لاتحاد شمال افريقيا على مواصلة دعم البرامج المتعلقة بالمنتخبات الوطنية في كل الفئات العمرية وقطاع التحكيم ايمانا منه باهمية العمل القاعدي والدور المحوري الذي يضطلع به الحكام في إنجاح المباريات الرياضية مشددا على ضرورة تكثيف الدورات بما من شأنه أن يعود بالفائدة على منتخبات المنطقة.

كما دعا إلى ضرورة الانفتاح على المناطق الافريقية الاخرى من خلال دعوة بعض الفرق للمشاركة في دورات اتحاد شمال افريقيا كضيفة مع بحث امكانية استقدام منتخبات اوروبية ايضا كلما كانت الفرصة مناسبة.

هذا واوصى رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم بالعمل على تنظيم دورات باكبر عدد ممكن من المنتخبات بما يضمن لعب عدد كبير من المقابلات ويساهم في ارتفاع النسق والمستوى الفني مشددا على اهمية منح الاهتمام اللازم بالشريحة العمرية المتراوحة بين 17 و 20 سنة وتقييم مختلف الدورات بصفة منتظمة لتشخيص مواطن الضعف وبحث سبل معالجتها.

من جهتهم اشاد المديرون الفنيون للاتحادات الوطنية الاعضاء باتحاد شمال افريقيا ورؤساء وفود المنتخبات المشاركة بدعم الجامعة التونسية لكرة القدم المتواصل لأنشطة الاتحاد بشكل عام ودورة تحت 20 عاما المقامة حاليا بالكرم على وجه خاص من خلال توفير كافة متطلبات النجاح معربين عن تقديرهم للمجهودات التي ما انفك يبذلها اتحاد شمال افريقيا في مجال العناية بالاصناف الشابة وكرة القدم النسائية والتحكيم وكذلك على مستوى العناية بالجانب الطبي وارساء قواعد العمل العلمي ضمن مقاربة شاملة تهدف إلى تطوير كرة القدم بالمنطقة.

وفي نهاية الاجتماع تم تكريم المديرين الفنيين لجامعات اتحاد شمال افريقيا ورؤساء وفود المنتخبات المشاركة في الدورة وعدد من المنتمين للجان الاتحاد.