كرة القدم : ارسين فينغر: هدفهم تدمير البريميرليغ بمشروع دوري السوبر الأوروبي

ارسين فينغر: هدفهم تدمير البريميرليغ بمشروع دوري السوبر الأوروبي

ارسين فينغر: هدفهم تدمير البريميرليغ بمشروع دوري السوبر الأوروبي
أبدى المدرب السابق لنادي أرسنال الإنقليزي، أرسين فينغر، استغرابه من انخراط عدد من الأندية الإنجليزية في مشروع دوري السوبر الأوروبي، وقال إن الجميع في أوروبا يحلم بتدمير البطولة الإنقليزية الممتازة لكرة القدم "البريميرليغ".

وأوضح فينغر في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أنه شعر بالحيرة من موقف الأندية الإنقليزية التي انضمت لمشروع دوري السوبر الأوروبي.

وقال المدرب الفرنسي: "لقد ولد ميتا، منذ البداية لم أصدق أن دوري السوبر سينجح، الأكثر إثارة للدهشة في كل ذلك هو السلوك الإنقليزي. في أوروبا الجميع يحلم بتدمير البطولة الإنقليزية الممتازة لكرة القدم، ولكن في إنجلترا نفعل ذلك بأنفسنا".

وأضاف المدرب -الذي أشرف على أرسنال لمدة 22 عاما- "لا أستطيع أن أفهم المنطق وراء هذه البطولة، إنقلترا صوتت لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، والآن يريدون الحصول على دوري ممتاز".

وأشار فينغر -الذي يشرف حاليا على برنامج لتطوير الكرة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"- إلى أن نجاح الدوري الأوروبي الممتاز كان سيعني تدمير الدوري الإنقليزي الممتاز، وقال "إنها فكرة سيئة، يجب أن تظل كرة القدم موحدة، فهذا أهم شيء".

وانسحبت أندية مانشستر يونايتد وأرسنال وتشلسي ومانشستر سيتي وتوتنهام وليفربول من مشروع الدوري الأوروبي الممتاز بعد أقل من 48 ساعة من الإعلان عن تأسيسه.



إقرأ أيضاً