كرة الطاولة: تونس تحتضن الدورة العالمية للنجوم الشبان

كرة الطاولة: تونس تحتضن الدورة العالمية للنجوم الشبان

كرة الطاولة: تونس تحتضن الدورة العالمية للنجوم الشبان
أكدت الجامعة التونسية لكرة الطاولة مشاركة 178 رياضيا في الدورة العالمية للنجوم الشبان في كرة الطاولة في نسختها الأولى التي ستنتظم بتونس من 26 الى 30 ماي الجاري بالقاعة المتعددة الاختصاصات برادس.

وقال رئيس الجامعة التونسية لكرة الطاولة لطفي قرفال خلال ندوة صحفية، إنّ الدورة تندرج ضمن مسابقات الاتحاد الدولي لتنس الطاولة، مبيّنا أنّ قيمة جوائزها المالية تناهز 17 ألف دولار.
وأوضح، بالمناسبة، أنّ البطولة ستكون مخصصة للفئات العمرية الأقل من 15 و 19 سنة، و ستشهد مشاركة 25 بلدا، لافتا النظر أنّ جميع الوفود ستلزم بالبروتوكول الصحي، كما سيعفى جميع الرياضيين من الحجر الصحي الإجباري فور نزولهم من المطار، بصفة استثنائية، وسيتجهون مباشرة نحو نزل الإقامة.
وأضاف أنّ البطولة سيشارك فيها أصحاب المراتب الـ 30 الأولى عالميا، وأنّ النقاط التي سيكسبها الرياضيون من انتصاراتهم ستساهم في تحسين ترتيبهم العالمي وستعزز فرصهم في المشاركة في دورات عالمية أخرى تحت مظلة الاتحاد الدولي لتنس الطاولة.
وبدوره، أفاد المدير الفني للجامعة التونسية لكرة الطاولة غازي بالكاهية أنّ تونس ستشارك في الدورة بـ 32 رياضيا، مشيرا الى أنّ الحدث يمثل فرصة للاعبين التونسيين بالاحتكاك بأبطال عالميين في اللعبة، خصوصا منهم السويديين والبلجيك والروس.
 



إقرأ أيضاً