كرة الطاولة: أكثر من 200 لاعب من 37 دولة في ضيافة تونس

كرة الطاولة: أكثر من 200 لاعب من 37 دولة في ضيافة تونس

كرة الطاولة: أكثر من 200 لاعب من 37 دولة في ضيافة تونس
أعلنت الجامعة التونسية لكرة الطاولة عن مشاركة 203 لاعبا ولاعبة من 37 دولة في الدورة العالمية لكرة الطاولة في صنف الأكابر والكبريات التي ستحتضنها تونس من 24 الى 30 أكتوبر الجاري.

 

 واوضح رئيس الجامعة التونسية لكرةالطاولة لطفي قرفال خلال ندوة صحفية انعقدت اليوم بالمناسبة أن الاتحاد الدولي لكرة الطاولة اختار تونس لاحتضان هذه التظاهرة لأول مرة في القارة الافريقية اثر النجاح الباهر في تنظيم دورة "النجوم الشبان" في شهر ماي الماضي والدورة العالميةللشبان في شهر سبتمبر الفارط.


وكشف لطفي قرفال ان البطولة ستشهد مشاركة 119 لاعبا في صنف الأكابر منهم 41 مصنف ضمن المائة الاوائل و3 مصنفين ضمن العشرين الاوائل في ترتيب الاتحاد الدولي للعبة بينما سيقتصر الحضور في صنف الفتيات على 81 لاعبة من بينهن 25 مصنفة ضمن المائة الاوليات و2 مصنفات ضمن الـ20 الاوليات في الترتيب العالمي.


كما بين ان الاتحاد الدولي لكرة الطاولة حدد قيمة جوائز البطولة بنحو 75 ألف دولار.


 كما أعفى تونس من 50 ألف دولار بعنوان التكاليف التنظيمية.


من جهته، أفاد حبيب دلدول رئيس لجنة المنتخبات الوطنية صلب الجامعة التونسية لكرة الطاولة ان البطولة تمثل فرصة للعناصر الوطنية للاحتكاك بعدد من الابطال العالميين على غرار الالماني ديميتري أوفتشاروف المصنف الثامن عالميا ومواطنه باتريك فرانزيسكا المصنف 15 عالميا والنيجيري كادري أرونا المصنف 16 عالميا، مضيفا ان اللاعبين التونسيين سيخوضون غمار البطولة من أجل تحسين ترتيبهم العالمي.

 وستجرى فعاليات البطولة  بالقاعة متعددة الاختصصات برادس وستنقل على المنصة الالكترونية للاتحاد الدولي لكرة الطاولة بصفة مباشرة. وتعد هذه البطولة بمثابة المحطة التحضيرية لاحتضان تونس لبطولة العالم
للأواسط خلال سنة 2022.


وفي ما يلي الدول المشاركة في البطولة: تونس - فرنسا - السويد - انقلترا - الولايات المتحدة الامريكية - الأرجنيتن - الجزائر - البرازيل - ألمانيا - مصر - النمسا - بيالروسيا - كولمبيا -سويسرا - بلجيكا - البرتغال - اسبانيا -لوكسمبورغ - المكسيك - نيجيريا - موناكو - بورتوريكو- رومانيا - السينغال - ايطاليا - اليمن - التشيك - الهند - المجر - سلوفاكيا - كرواتيا - صربيا -
بولونيا - فنلندا - الباراغواي - أوكرانيا - روسيا



إقرأ أيضاً