رالي دكار للسيارات والدراجات النارية: المنظمون يكشفون عن مسار دورة

رالي دكار للسيارات والدراجات النارية: المنظمون يكشفون عن مسار دورة 2021

رالي دكار للسيارات والدراجات النارية: المنظمون يكشفون عن مسار دورة 2021
أعلن منظمو رالي دكار للسيارات والدراجات النارية عن اختيار السعودية كبلد مضيف للعام الثاني على التوالي، خلال الإعلان عن مسار دورة 2021، في باريس.

وينطلق الرالي الصحراوي في ثالث جانفي المقبل وحتى 15 منه، بحلقة طويلة تنطلق وتنتهي في مدينة جدة على البحر الأحمر، على مسافة 7646 كيلومترا، من بينها 4767 كيلومترا كمراحل الخاصة.

وسيعزز مسار دورة 2021 مع المراحل الخاصة الجديدة كليا، من أهمية المهارات القيادية والملاحية للمشاركين.

وستتواجد 108 دراجة نارية عادية و21 رباعية العجلات (كواد) و124 سيارة و"سايد باي سايد"، و42 شاحنة على خط الانطلاق، إضافة إلى 26 مركبة ضمن فئة "داكار الكلاسيكية" الجديدة. فيما يبلغ عدد المشاركين 559 من 49 بلدا.

وعلى غرار السيارات والدراجات النارية والدراجات النارية رباعية العجلات والشاحنات والمركبات الصحراوية الخفيفة، تدخل في الدورة الـ43 فئة جديدة هي السيارات الكلاسيكية من طراز الثمانينيات والتسعينيات.

وسيعود الإسباني المخضرم كارلوس ساينز الفائز بلقب فئة السيارات العام الماضي على متن "ميني أكس-رايد باغي" للسعي وراء نفس الطموح بالرغم من المنافسة الشديدة التي تنتظره من قبل القطري ناصر العطية سائق تويوتا والمتوج ثلاث مرات في 2011 و2015 و2019، إلى جانب بطل العالم للراليات السابق الفرنسي سيباستيان لوب والإسباني ناني روما كذلك مع نفس الفريق "البحرين رايد اكستريم".

وفي فئة الدراجات النارية، وضع الأمريكي ريكي برابيك و"هوندا" حدا لسلسلة من 18 انتصارا متتاليا حققها فريق "كاي تي إم" الذي سيتسلح بتشكيلة من نجوم الدراجين لمحاولة العودة إلى سكة الانتصارات.

وأجبر تفشي فيروس كورونا المستجد منظمي الدورة ال43 على تأخير خطط إقامة مراحل في سلطنة عمان، الإمارات أو الأردن.

ويتعين على المشاركين الخضوع لحجر صحي لمدة 48 ساعة بعد وصولهم إلى السعودية، مع اختبارات مماثلة لما يحصل في بطولة العالم للفورمولا واحد.



إقرأ أيضاً