الإتحاد الدولي للملاكمة يعقد مؤتمره عن بعد

الإتحاد الدولي للملاكمة يعقد مؤتمره عن بعد

الإتحاد الدولي للملاكمة يعقد مؤتمره عن بعد

أكد الإتحاد الدولي للملاكمة (الأيبا) في بلاغ أنه تقرّر عقد المؤتمر القادم للمنظمة يومي 12 و 13 ديسمبر 2020 عن بعد بسبب المخاوف من فيروس كورونا المستجدّ.


وقد اتخذت اللجنة التنفيذية هذا القرار خلال الاجتماع الإستثنائي الذي أقيم عبر تقنية الفيديو وبعد استشارة الإتحادات الأعضاء.

ويعتبر هذا المؤتمر الأهم في تاريخ "الأيبا" خاصة أن جدول أعماله سيتضمن عدّة ملفات هامة ستحدد مصير هذا الهيكل الدولي في علاقته باللجنة الأولمبية الدولية .

كما سيتم خلال المؤتمر مناقشة التصويت على تعديل النظام الأساسي للأيبا والإصلاحات التى أوصت بها اللجنة الأولمبية الدولية كما سيقع انتخاب الرئيس الجديد للإتحاد الدولي للملاكمة خلفا للأوزبكي غفور راحيموف الذي تنحى من منصبه وتقلدّ المغربي محمد مستحسن المنصب بدلا عنه بصفة مؤقتة.

وحسب نفس البلاغ سيتم التصويت عن بعد عبر تقنية متطورة تم استخدامها من قبل العديد من الاتحادات والمنظمات الدولية على غرار اللجنة الأولمبية الدولية .

وفي سياق متصل أفاد الأمين العام للإتحاد الروسي للملاكمة (RBF) عمر كريمليف في تصريح صحفي أن "أكثر من 50 دولة" طلبت منه تقديم ترشحه لخوض منافسات رئاسة الاتحاد الدولي للملاكمة .

وأضاف كريمليف أنه لم يحسم بعد قراره للترشح نظرا لأنه لا يريد أن يدخل في صراعات على الكرسي ولكنه وعد بأنه سيتخذ قراره قبل حلول الموعد النهائي لتقديم الترشحات يوم 2 نوفمبر المقبل.

يذكر أن مرشحين فقط أعلنا الى حد الان ترشحهما لرئاسة "الأيبا" وهما الأذربيجاني سليمان ميكايلوف ودومينغو سولانو من جمهورية دومينيكان.