طوكيو 2020: فيدرير يدعو لقرار حاسم بشأن إقامة الألعاب

طوكيو 2020: فيدرير يدعو لقرار حاسم بشأن إقامة الألعاب

طوكيو 2020: فيدرير يدعو لقرار حاسم بشأن إقامة الألعاب
دعا نجم التنس السويسري روجي فيدرير مسؤولي الألعاب الأولمبية إلى وضع نهاية لحالة عدم اليقين وإصدار قرار نهائي بشأن إقامة أولمبياد طوكيو 2020 من عدمه.

وكان فيدرير، الحائز على 20 لقبا في بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى، يأمل في تسجيل مشاركته الأخيرة في الأولمبياد في العام الماضي، لكن الدورة الأولمبية تأجلت إلى العام الجاري، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

ولم تتراجع الحكومة اليابانية واللجنة الأولمبية الدولية عن موقفهما في التمسك بإقامة أولمبياد طوكيو رغم التأييد الشعبي القوي لإلغاء الدورة.

لكن في ظل معاناة اليابان في احتواء انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد واستمرار خضوع طوكيو لحالة الطوارئ، لا تزال هناك شكوك كبيرة بشأن مدى واقعية استقبال الآلاف من الزوار في اليابان عند إقامة الدورة الأولمبية خلال جويلية واوت المقبلين.

وقال فيدرير في تصريحات لوسائل إعلام سويسرية إنه لا يعرف ماذا يؤيد وإنه حائر بين الخيارين.

وأضاف "أود أن أخوض الأولمبياد وأحرز ميدالية لسويسرا. فهذا سيمنحني فخرا من نوع خاص ولكن لو لم يحدث هذا بسبب الوضع الحالي سأكون أول من يتفهم الأمر.

وشارك فيدرير، العائد من فترة غياب طويلة بسبب إصابة في الركبة، في 4 دورات أولمبية سابقة وتوج مع مواطنه ستانيسلاس فافرينكا بذهبية زوجي الرجال في أولمبياد بكين 2008 وبفضية الفردي في أولمبياد لندن 2012 عندما خسر في النهائي أمام البريطاني آندي موراي.



إقرأ أيضاً