بطولة روما للتنس: الإسباني نادال يبلغ نصف النهائي

بطولة روما للتنس: الإسباني نادال يبلغ نصف النهائي

بطولة روما للتنس: الإسباني نادال يبلغ نصف النهائي
ثأر الإسباني رافائيل نادال من الألماني الكسندر زفيريف الذي أقصاه خلال الاسبوع الماضي من بطولة مدريد بالفوز عليه 6-3 و6-4 في الدور ربع النهائي لبطولة روما رابع دورات الأساتذة للألف نقطة.

 

وكان رافائيل نادال (34 سنة) المصنف ثالثا عالميا خسر أمام زفيريف المصنف السادس عالميا للمرة الأولى في دورة تقام على الملاعب الترابية في العاصمة الإسبانية الأسبوع الماضي لكن الكلمة كانت له في مباراة اليوم محققا فوزه ال66 في روما.


وبعد خروجه من الدور ربع النهائي في دورتي مونتو كارلو ومدريد، أكد رافائيل نادال جاهزيته قبل أسبوعين من انطلاق بطولة فرنسا المفتوحة احدى البطولات الأربع الكبرى ضمن الغراند سلام التي حقق لقبها 13 مرة.
وهذه المرة الأولى التي يبلغ فيها رافائيل نادال المربع الأخير من إحدى دورات الأساتذة هذا العام.

 


ويحمل رافائيل نادال الرقم القياسي في عدد الألقاب في العاصمة الإيطالية بعد أن توج تسع مرات في 11 مباراة نهائية آخرها عام 2019. ويأمل الفوز باللقب لمعادلة رقم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا في دورات الأساتذة (36) الذي يلتقي لاحقا اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الخامس.


ويلتقي رافائيلنادال في نصف النهائي الأمريكي رايلي أوبلكا المصنف 47 عالميا الذي تابع مغامرته الناجحة في دورة روما بفوزه على الأرجنتيني فيديريكو دلبونيس 7-5 و7-6.
 



إقرأ أيضاً