كرة القدم : سامي الطرابلسي: ليفربول المرشح الأبرز.. والترجي قادر على بلوغ نهائي المونديال

سامي الطرابلسي: ليفربول المرشح الأبرز.. والترجي قادر على بلوغ نهائي المونديال

سامي الطرابلسي: ليفربول المرشح الأبرز.. والترجي قادر على بلوغ نهائي المونديال

وأكد المدرب التونسي "سامي الطرابلسي" في تصريحات إعلامية أنه من الممكن أن تكون المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية المقامة حاليا في قطر لهذه النسخة، عربية خالصة في ظل مشاركة ثلاثة أندية عربية وهي الترجي التونسي بطل أفريقيا والهلال السعودي بطل آسيا والسد القطري ممثل البلد المضيف كما أن البطولة تقام على أرض عربية.

وأكد "سامي الطرابلسي" أنه من الممكن أن يتواجد أحد الأندية الثلاثة في المباراة النهائية كما فعلها الرجاء البيضاوي المغربي والعين الإماراتي من قبل، وأن الترجي هو أكثر هذه الفرق الثلاثة قدرة على تحقيق مثل هذا الإنجاز.

وأشار "الطرابلسي" إلى أن الترجي يملك خبرة كبيرة في هذه البطولة ويملك ثقافة اللعب في مونديال الأندية، وكذلك السد الذي يتواجد على أرضه ووسط جماهيره وسبق أن نال الميدالية البرونزية بعد وصوله للمركز الثالث سنة 2011 ، ومن الممكن أن يفعلها الهلال وهو يضم بين صفوفه بثمانية لاعبين محترفين.

وقال الطرابلسي أن الكرة العربية تسيطر حاليا على أكبر قارتين من خلال الأندية والمنتخبات فالترجي بطل أفريقيا والجزائر بطل نفس القارة على مستوى المنتخبات وقطر بطل آسيا للمنتخبات وكذلك الهلال السعودي بطل الأندية الآسيوية.

وعن الفريق المرشح للفوز باللقب، قال "سامي الطرابلسي" : "ليفربول الإنقليزي هو المرشح الأوفر حظا لاسيما أنه يملك مقومات تجعله الفريق الأفضل من منافسيه بدليل نتائجه في الدوري الإنقليزي ودوري أبطال أوروبا حاليا ويقوده المدرب المخضرم يورجن كلوب".