كرة السلة : علي البنزرتي: منتخبنا سيراهن على الترشح للأولمبياد

علي البنزرتي: منتخبنا سيراهن على الترشح للأولمبياد

علي البنزرتي: منتخبنا سيراهن على الترشح للأولمبياد
قال علي البنزرتي رئيس الجامعة التونسية لكرة السلة إنّ المنتخب الوطني التونسي سيدافع عن حظوظه في الترشح لأولمبياد طوكيو حتى الرمق الأخير، مضيفا أنّ التحول للمشاركة في الدورة الترشيحية التي ستحتضنها كرواتيا لن يكون لمجرّد المشاركة.

وأضاف رئيس جامعة كرة السلة في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، اليوم الأربعاء، أنّ قائمة المنتخب التونسي التي أعلن عنها مؤخرا للمشاركة في تربص إعدادي في بولونيا وألمانيا، ستعزّز بلاعبين دوليين ينتمون للاتحاد الرياضي المنستيري، المشارك في بطولة الرابطة الإفريقية برواندا من 16 إلى 30 ماي الجاري.
وعن غياب نجم المنتخب صالح الماجري عن التحضيرات استعدادا للدورة الترشيحية، أفاد البنزرتي انّ ذلك يعود لأسباب خاصة باللاعب ، أما مايكل رول فغيابه عن التربص كان بسبب التزاماته مع فريقه أوليمبيا ميلانو الذي لم يستكمل بعد منافسات البطولة الايطالية.
يذكر أنّ مدرب المنتخب الوطني لكرة السلة ديرك بورمان استدعى لتربص المنتخب 16 لاعبا ينشطون في 7 أندية تونسية هم: حسني الايلاهي، عمرو بوعلاق، أشرف قنوني، مرتضى بن طاهر، ياسين دبيش، حمزة محجوبي من النجم الرادسي، و محمد أمين بوعوينة من الملعب النابلي، و زياد شنوفي، محمد حديدان من الزهراء الرياضية، و جوهر الجوادي، بلحسن الشيحي من شبيبة القيروان، و آدم الرسيل ، عبد الله فتح الله من النجم الساحلي، وأحمد الدامي ، أمان الله القيزاني من النادي الإفريقي، وفارس العشي من الدالية الرياضية بقرمبالية.
وسيتحول المنتخب الوطني انطلاقا من الشهر المقبل الى بولونيا للمشاركة في دورة غليويس من 9 الى 16 جوان، قبل أن يسافر الى ألمانيا للمشاركة في دورة هامبورغ من 17 الى 21 جوان المقبل، في إطار تحضيراته للدورة الترشيحية للألعاب الاولمبية طوكيو الصيف المقبل حسب ما افادت به الجامعة التونسية لكرة السلة.
ويشارك المنتخب التونسي من 25 جوان الى 2 جويلية المقبلين في مدينة سبليت الكرواتية في الدورة الترشحية لدورة الألعاب الاولمبية الى جانب منتخبات كرواتيا والبرازيل وألمانيا.
 



إقرأ أيضاً