فيدرر يخرج ''تشونغ'' من انديان ويلز ويواجه ''تشوريتش'' في نصف النهائي


الجمعة 16 مارس 2018 - 14:42

صمد الكوري الجنوبي "تشونغ هيون" لفترة أطول هذه المرة أمام "روجر فيدرر" لكن اللاعب السويسري تأهل للدور قبل النهائي لبطولة "انديان ويلز" للتنس للرجال بعد الفوز 7-5 و6-1 الليلة الماضية.

وانتهت مسيرة "تشونغ" المذهلة في استراليا المفتوحة في جانفي الماضي عندما انسحب بسبب بثور في القدمين بينما كان متأخرا 6-1 و5-2 أمام فيدرر في الدور قبل النهائي.

وكان فيدرر، الذي نال لقبه 20 في البطولات الأربع الكبرى عندما فاز في ملبورن بارك، قاسيا على اللاعب الكوري البالغ عمره 21 عاما مرة أخرى ومدد سجله الخالي من الهزيمة هذا العام إلى 16 مباراة ليعادل رقمه القياسي الذي سجله قبل 12 عاما.

وقال تشونغ إنه استمتع بالمجموعة الأولى التي مضت سجالا بين اللاعبين.

وأضاف اللاعب الكوري لموقع رابطة اللاعبين المحترفين الرسمي على الانترنت "كنت متأخرا بكسر إرسال وأحاول الحفاظ على هدوئي والتعلم من روجر. ثم عدت وأدركت التعادل 5-5 وقدم أداء جيدا. أنا سعيد للغاية باللعب ضد روجر".

ويلعب فيدرر في الدور قبل النهائي ضد "بورنا تشوريتش" الذي انتصر 2-6 و6-4 و7-6 على "كيفن اندرسون" المصنف التاسع عالميا.

وبدا تشوريتش غير المصنف في موقف سيء بسبب الإرسال القوي للاعب الجنوب افريقي الذي انتصر في جميع مواجهتهما الثلاث الماضية دون خسارة أي مجموعة.

وقال تشوريتش "لم أبدأ بشكل جيد. ضرباته كانت قوية للغاية ولم أعثر على إيقاعي في الضربات. في المجموعة الثالثة مرة أخرى كنت أعلم أن كسرا واحدا للإرسال ونقطتين أو ثلاث سيحسمون الأمور وهذا هو ما حدث".

وبدا أن المباراة انتهت عندما ارتكب تشوريتش خطأ مزدوجا ليمنح اندرسون كسر الإرسال والتقدم 4-2 في المجموعة الثالثة الحاسمة لكن المصنف 49 عالميا رد كسر الإرسال في الشوط التالي قبل أن يلجأ اللاعبان للشوط الفاصل.

وأطاح المصنف السابع في البطولة بضربة أمامية خارج الملعب ليمنح تشوريتش أكبر فوز في مسيرته.