رضا شرف الدين: لن نرضخ أمام منظومة ''المافيوز'' والملفات الخفية تمنع الجامعة من إقالة بعض المسؤولين


الأربعاء 14 مارس 2018 - 08:57

اعتبر رضا شرف الدين رئيس النجم الساحلي في مداخلة إذاعية له على أمواج ''راديو جوهرة'' يوم أمس الثلاثاء 13 مارس 2018 أن التحويرات الأخيرة التي أدخلتها الجامعة على لجنة التعيينات صلب الإدارة الوطنية للتحكيم ليست إلاّ ذرا للرماد على العيون ولا تعالج الأزمة التي تعصف الكرة التونسية. 
 

حيث أشار شرف الدين إلى أن إضافة خمسة أشخاص إلى لجنة التعيينات لن يقضي على ''المنظومة'' التي سببت أزمة ثقة بين الأندية والتحكيم والجامعة، وأضاف هذه المنظومة أعمق من أن ترتكز على سياسة النفط مقابل الغذاء، بل هي منظومة ''مافيوز'' لا تتردد في تحطيم أي ناد يخرج عن نطاقها، وهي منظومة تعرف جيدا متطلبات كل فريق وتعرف كيفية تلبيتها. 
الملفات الخفية تمنع المحاسبة...
رئيس النجم الساحلي تساءل عن جدوى إضافة أربعة أعضاء إلى لجنة التعيينات التي يرأسها جمال بركات، ليوضح بأن الملفات الخفية التي يمسكها كل طرف وتدين أطرافا أخرى، هي العقبة الحقيقية أمام المحاسبة واتخاذ قرار الإعفاء من المهام. 
قبل أن يجدد شرف الدين إصراره على محاربة منظومة الفساد التي تنهش جسد الكرة التونسية -حسب تعبيره-، معترفا بأنه أخطأ في رفع البطاقة الخضراء في إحدى الجلسات العامة لأن ثقته كانت موجهة لمشروع هادف لصالح الكرة التونسية وليس لمنح المشروعية للفساد.