نهاية موسم الوصيف ورزق الله والجريء يصعّد اللهجة مع إدارة التحكيم


الثلاثاء 13 مارس 2018 - 11:34

أفادت مصادر مطلعة لموقع ''نسمة'' أنه من المفترض أن تسلط عقوبة الإيقاف على الحكمين أسامة رزق الله وأمير الوصيف حتى نهاية الموسم الجاري، وهي ذات العقوبة التي طالت كريم الخميري حكم مباراة الترجي الرياضي والنجم الساحلي. 
 

رزق الله أدار مباراة النجم والإفريقي وساهمت أخطاؤه في تغيير نتيجة المباراة بالإضافة إلى ارتكابه خطأ فنيا (عدم احترام المادة 5 في لقطة ضربة الجزاء) وهو ما لم يتفطن له مسؤولو النجم وكان بإمكانهم إعادة المباراة، أما أمير الوصيف فكان محل تذمر وتشكي النادي البنزرتي في مباراة نجم المتلوي. 
قرار إيقاف هذا الثنائي تعول عليه الجامعة في وقف نزيف الأخطاء التحكيمية مع دخول البطولة آخر منعرجاتها، ناهيك وأن النجم قرر التصعيد واللجوء إلى القضاء لاستئصال ما أسماها منظومة الفساد...
تصعيد اللهجة...
الأكيد أن اجتماع رئيس الجامعة مع أعضاء الإدارة الوطنية للتحكيم الذي سيعقب اجتماع لجنة المتابعة لن يكون وديا، خصوصا وأن الطريقة المعتمدة في التعيينات أثبتت قصورها من خلال التعويل على حكام كانوا خارج الخدمة (الاعتداء على يسري بوعلي في مباراتين، تعيين المساعد يامن الملولشي في أكثر من مباراة لاتحاد بن قردان، إلخ ..)، وكل عوامل جعلت مصداقية البطولة محل كثير من التشكيك وأن التحكيم بات الذراع الفعلية لتحويل وجهة النقاط الثلاث نحو من لا يستحقها في أكثر من مباراة.