تونس تحتضن إحتفالية لتكريم المنتخبات العربية المترشحة لمونديال روسيا


الخميس 8 مارس 2018 - 19:04

تحتضن تونس غدا الجمعة 8 مارس 2018 يوم الإعلام الرياضي العربي الذي ينظمه الاتحاد العربي للصحافة الرياضية بالتعاون مع جمعية الصحفيين الرياضيين التونسيين وبشراكة ورعاية إعلامية مع وكالة تونس إفريقيا للإنباء (وات).

وستتم فعاليات الإحتفال باليوم الإعلامي الرياضي العربي بمقر اتحاد إذاعات الدول العربية بتونس بحضور رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضة محمد جميل عبد القادر وعدد من أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد.

و قامت الجنة المنظمة للحفل بدعوة ممثلين عن الاتحادات التي تأهلت منتخباتها الى المونديال الروسي فضلا عن سفراء الدول العربية المعنية بالتاهل ( المغرب ومصر والسعودية) لحضور الاحتفالية التي ينتظر ان تحضرها ايضا شخصيات رسمية واعلامية من تونس .

ويحتوي البرنامج بالخصوص على حفل تكريم على شرف المنتخبات العربية لكرة القدم المتأهلة إلى مونديال روسيا 2018 وهي تونس والمغرب ومصر والسعودية. وسيتم بالمناسبة عرض شريط يلخص ابرز المقابلات التي خاضتها المنتخبات العربية في طريقها إلى موسكو وذلك قبل تسليم الدروع لممثلي المنتخبات العربية.

كما سيتم بالمناسبة تنظيم ندوة حول الإعلام الرياضي العربي ومونديال روسيا 2018 من جهة تحديد ادوار الإعلاميين ورصد التحديات المطروحة أمامهم وذلك في إطار جلسة حوارية سيتم خلالها تقديم بعض المداخلات في علاقة بقطاعات الصحافة الوكالاتية والمكتوبة والالكترونية والإعلام السمعي البصري. كما سيتم بالمناسبة التعرف على تراتيب التغطية الصحفية في المونديال ومحاور التنظيم الاعلامي في المونديال.

ويذكر أن هذه الاحتفالية تقترن مع انطلاق تحضيرات المنتخبات العربية للمشاركة في كاس العالم 2018 وستوفر الجلسة الحوارية فرصة لرسم خريطة طريق مهنية للإعلاميين الرياضيين العرب بهدف تثمين مشاركة كرة القدم العربية التي تحضر بأربعة منتخبات لأول مرة في تاريخ المونديال.

و في نفس الإطار تعقد اللجنة التنفيذية اجتماعها مساء نفس اليوم بأحد نزل تونس العاصمة. ويجدد الاتحاد العربي للصحافة الرياضية بذلك برمجة فعالياته في تونس التي استضافت بنجاح كبير عيد الإعلاميين الرياضيين العرب في ديسمبر 2015 وقد توافد على تونس خلال اليومين الماضيين عدد من الصحفيين العرب لحضور مختلف الفعاليات.