وزير خارجية بريطانيا يهدد بانسحاب المنتخب الانقليزي من مونديال روسيا


الأربعاء 7 مارس 2018 - 16:29

ذكرت مصادر إعلامية أن وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، هدّد بانسحاب منتخب بلاده من كأس العالم 2018، بحال ثبوت صحة الشكوك التي تحوم حول محاولة الحكومة الروسية تسميم الجاسوس الروسي والمحتجز لدى السلطات البريطانية، سيرجي سكريبال وابنته.

وقال جونسون أمام البرلمان البريطاني "في حال ثبوت الشكوك التي تساور الأعضاء، أعتقد أننا يجب أن نجري حوارا جديا حول علاقاتنا مع روسيا".
وأضاف وزير الخارجية البريطاني "من وجهة نظري الشخصية، أعتقد أنه سيكون من الصعب رؤية فريق يمثل المملكة المتحدة في كأس العالم القادم بشكل طبيعي".
ويلعب المنتخب الانقليزي إلى جانب منتخبنا الوطني في المجموعة السابعة، وستكون مباراة الافتتاح للمجموعة بين المنتخبين يوم 18 جوان القادم.
ويعاني سكريبال من ظروف صحية سيئة أدخلته العناية المركزة، بسبب تعرضه وابنته البالغة من العمر 33 عاما، لمادة "مجهولة" في مدينة سالزبري البريطانية، وفقا لتقرير الشرطة، حسبما ذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية.
 ونقلت ''ميرور''، تصريحات أخرى لجونسون في نفس الجلسة قال فيها "لا نعرف ما الذي حدث في سالزبري بالضبط، ولكن إذا كان الأمر بنفس السوء الذي يظهر به، ستكون جريمة جديدة في سلسلة الجرائم التي نحمل روسيا مسؤوليتها".
بالمقابل، ردت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زخاروفا، على تصريحات جونسون واصفة إياها بـ"الجامحة"، حسبما نقلت وكالة الأنباء الحكومية الروسية، نوفوستي.  
ومازال تهديد جونسون مرتبطا بإثبات العلاقة بين الحكومة الروسية والمادة التي تناولها الجاسوس وابنته.