قرارات الجامعة التونسية لكرة القدم


الثلاثاء 6 مارس 2018 - 22:22

أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم اليوم الثلاثاء 6 مارس 2018 أن المكتب الجامعي عقد اجتماعه الدوري برئاسة وديع الجريء بمقر الجامعة وإتخذ جملة من القرارات جاءت كما يلي: 

 المنتخب الوطني اكابر :

– اطلع المكتب الجامعي على برنامج التربص التحضيري للمنتخب الوطني اكابر من 18 الى 28 مارس 2018 والذي تخلله مباراتان وديتان يومي 23 مارس ضد المنتخب الإيراني بملعب رادس و27 مارس ضد منتخب كوستا ريكا بنيس .

المنتخب الوطني الأولمبي : 

– صادق المكتب الجامعي على برنامج التربص التحضيري الخاص بالمنتخب الوطني الأولمبي من 21 الى 26 مارس الجاري والذي ستتخلله مباراتان وديتان مع المنتخب الأردني يومي 23 و25 مارس بالأردن.

 المنتخب الوطني أواسط:

– صادق المكتب الجامعي على برنامج التربص التحضيري الخاص بالمنتخب الوطني أواسط والذي سيقام من 13 الى 19 مارس وتتخلله مباراة ودية مع المنتخب الموريتاني في نواق الشط يوم 18 مارس 2018.

 نشاط الإدارة الفنية : 

– اطلع المكتب الجامعي وصادق على برنامج الإدارة الوطنية الفنية المتعلق بتكوين ورسكلة المدربين في تونس في جميع الاختصاصات والمستويات.

– قرر المكتب الجامعي تكليف لجنة جامعية متكونة من السادة (واصف جليل و حامد المغربي و محمد العربي وعواز الطرابلسي ) لإعداد مشروع قانون خاص للحد من ظاهرة العنف في الملاعب والاحتجاجات المفرطة ضد طواقم التحكيم.

– قرر المكتب الجامعي توجيه مراسلة الى وزارة شؤون الشباب والرياضة لطلب إيجاد اليات وحلول جذرية للحد من ظاهرة العنف في المنشآت الرياضية من خلال ضرورة تركيز تجهيزات مراقبة ( des caméras )داخل وخارج المنشآت الرياضية مع تركيز تجهيزات عصرية تضمن دخول المتفرجين ببطاقات مغناطيسية ؟ تحمل هوية أي متفرج .

– في اطار تنظيم وحصر المتواجدين داخل محيط الملعب ولضمان احترام القوانين الجاري العمل بها ولتجنب التجاوزات والتصرفات اللا مسؤولة من بعض المتواجدين داخل محيط الملعب قرر المكتب الجامعي التنسيق مع كل الجهات المعنية ومعزمصالح وزارة الداخلية لإلزام جميع الأشخاص المخول لها التواجد داخل محيط الملعب بارتداء أزياء خاصة أو صدريات موحدة على ان تتكفل الجامعة باقتناء هذه الصدريات.

– قرر المكتب الجامعي الدعوة الى عقد جلسة عامة خاصة اندية الرابطة الوطنية المحترفة وذلك يوم 7 افريل 2018؟؟؟.

– بعد استشارة الإدارة الوطنية الفنية قرر المكتب الجامعي بعث بطولة مصغرة نهاية الموسم الحالي تتكون من 6 فرق تشمل النوادي أصحاب المراتب 09 و 10 من مجموعتي بطولة الرابطة المحترفة الثانية للموسم الرياضي 2017-2018 والنوادي صاحبي المرتبة الثالثة من مجموعتي بطولة الرابطة الوطنية هواة مستوى اول للموسم الرياضي 2017-2018 واثر نهاية هذه البطولة تصعد نوادي أصحاب المراتب الأولى والثانية والثالثة والرابعة إلى بطولة الرابطة المحترفة الثانية في حين تنزل الفرق أصحاب المراتب الخامسة والسادسة الى رابطة الهواة مستوى 1 على ان تجرى المباريات على امتداد 5 جولات وفي ملاعب محايدة.

– قرر المكتب الجامعي دعوة اندية الهواة « المستقبل الرياضي بالرجيش والنجم الرياضي العلوي المترشحين للدور الربع النهائي لكاس تونس 2017-2018 قصد تشجيعهم وتكريمهم كما قرر المكتب الجامعي تخصيص منحة مالية قدرها 5000 دينار لكل فريق.

– اطلع المكتب الجامعي على تقدم ملف المشروع المتعلق بإنجاز نزل خاص بالمنتخبات الوطنية وفي هذا الاطار تقرر توجيه مراسلة الى لجنة الصفقات العمومية برئاسة الحكومة احتراما لكل الإجراءات المعمول بها في ما يخص انجاز المشاريع. وخاصة عند ارتفاع الأسعار بعد مرور مدة معينة عن طلب العروض .