الفيفا تهدد الإتحاد المصري لكرة القدم بالتجميد !


الأربعاء 25 أكتوبر 2017 - 09:23

تحصلت وسائل إعلام مصرية يوم أمس الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 على نسخة من الخطاب الذي أرسله الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» إلى اتحاد الكرة المصري محذرًا خلاله من التدخل الحكومي.
 

وكشفت ذات المصادر أن الاتحاد المصري لكرة القدم تلقى ردًا من الاتحاد الدولي (فيفا) حول استفساره عن موقفه في ظل ما تردد مؤخرًا بضرورة الدعوة إلى انتخابات جديدة قبل 30 نوفمبر المقبل حيث تضمن خطاب «الفيفا» الموقع بتاريخ يوم 19 أكتوبر الجاري: «أحطنا علما أن القيادة الحالية للاتحاد المصري لكرة القدم تم انتخابها في 30 أوت 2016 بمراقبة من مندوبي الفيفا والكاف وأن مدة القيادة الحالية هي من 2016 حتى 2020».
وأضاف: «طبقا للمادة 14 البند الأول والمادة 19 من لائحة النظام الأساسي للفيفا ، فإن كل الاتحادات الأعضاء بما فيها الاتحاد المصري، ملزمة بإدارة شئونها بصورة مستقلة بدون تأثير غير مناسب من أي طرف ثالث ، ومخالفة هذه الإلتزامات، يمكن أن يؤدي إلى عقوبات على النحو المنصوص عليه في لائحة النظام الأساسي للفيفا».
واختتم الفيفا خطابه قائلا: «وفي النهاية فإن أي قرار من جهة حكومية أو المحاكم المدنية يخالف ذلك إذا تم تنفيذه يعتبر على الأرجح، تدخلا في الشئون الداخلية للاتحاد المصري وسيتم إحالة المسألة إلى أعلى السلطات بالفيفا للنظر في العقوبات الواجب فرضها في هذه الحالة بما في ذلك إيقاف الاتحاد المصري».