بالشراكة بين الإتحاد الدولي للميني فوت وقناة نسمة: الإعلان عن إطلاق كأس القارات للأمم


الأحد 4 مارس 2018 - 19:19

أعلن رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم المصغرة أشرف بن صالحة اليوم الأحد 4 مارس 2018 أنه سيتم بداية من هذه السنة إطلاق مسابقة كأس القارات للأمم By Nessma التي ستشارك فيها المنتخبات المتوجة في كل قارات العالم في كرة القدم المصغرة و ذلك بالشراكة بين الإتحاد الدولي للعبة وقناة نسمة.  
 

و أكد بن صالحة لدى حضوره في حصة خاصة للإعلان عن هذا الحدث الهام أن هذه البطولة ستستضيفها تونس في الأسبوع الأول من شهر ديسمبر مشيرا إلى أنها ستكون مناسبة سنوية يشارك فيها ابطال القارات في كرة القدم المصغرة. 
و أشار أشرف بن صالحة إلى أنه سيتم إختيار عدد من الملاعب من أجل إحتضان هذه المسابقة حيث يتم حاليا الإعداد من أجل تجهيز ملعب جديد بمواصفات عالمية يتسع لحوالي 2400 متفرج.   
و أعلن بن صالحة أن تونس ستشارك في كأس العالم لكرة القدم السريعة التي ستقام في المكسيك كما سيكون لقناة نسمة الحق في بث مباريات هذه البطولة. 
من جهته كشف نبيل القروي أن قناة نسمة ستكون الشريك الإعلامي في تنظيم هذا الحدث الهام حيث ستتولى نقل مباريات هذه البطولة.  
و أكد نبيل القروي أنه سيتم الإتفاق مع عدد من القنوات في كل أنحاء العالم على نقل هذه البطولة حيث سيتم منحها أحقية بث المسابقة مجانا في نسختها الأولى. 
وأشار القروي أن تونس ستكون مختبرا لنجاح رياضة كرة القدم المصغرة في كل أنحاء العالم معتبرا أن تونس كانت سباقة في تطوير هذه الرياضة من أجل إستنساخ التجربة في الدول الأخرى.
من جهته أكد رئيس الإتحاد الدولي للميني فوت فيليب جودا أن تونس نجحت في إحتضان كأس العالم للميني فوت بفضل جهود كل الأطراف المتداخلة على غرار قناة نسمة مشيرا إلى أنه متأكد من نجاح تونس في إحتضان كأس القارات للأمم. 
و أشار جودا إلى أن الإتحاد الدولي يهدف إلى جعل كرة القدم المصغرة رياضة شعبية في كل أنحاء العالم ودفع المشاهدين إلى متابعة مبارياتها.